Saturday 10th January,200411426العددالسبت 18 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تُعد أكبر عمليات الإحلال للجيش الأمريكي منذ الحرب العالمية الثانية تُعد أكبر عمليات الإحلال للجيش الأمريكي منذ الحرب العالمية الثانية
إرسال طائرات تجسس أمريكية لمواجهة المقاومة العراقية

* واشنطن - (رويترز):
صرح مسؤول رفيع في الجيش الأمريكي بانه في مواجهة هجمات المقاومة العراقية على القوات الأمريكية قررت وزارةالدفاع الأمريكية (البنتاجون) ارسال طائرات تجسس غير مأهولة ووحدة جديدة تشكلت للتعامل مع المتفجرات في واحدة من اكبر عمليات الاحلال التي يقوم بها الجيش الأمريكي منذ الحرب العالمية الثانية.
وقال المسؤول للصحفيين بمناسبة عملية الاحلال التي بدأت مع العام الجديد والتي تشمل استبدال اكثر من 120 الف جندي في العراق و11 الفا في افغانستان وتستكمل في مايو ايار ان العملية «بدأت بالفعل».
وذكر المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان قوات من الفرقة 82 المحمولة جوا بدأت من يوم الاربعاء التوجه إلى العراق من كارولاينا الشمالية كما بدأ نقل معدات حربية من وحدات اخرى للجيش على السفن منذ اوائل الاسبوع الماضي.
وقال المسؤول عن عملية الاحلال الهائلة للجنود ومشاة البحرية «هذه اكبرعملية نقوم بها...منذ الحرب العالمية الثانية، ننقل اكثر من 240 الفا» وتركز استراتيجية القوة الجديدة في العراق على تحريك القوات وطائرات التجسس والتعامل بكفاءة اكبر مع «الشحنات المتفجرة البدائية» التي تفجر عن بعد والتي تستخدمها المقاومة العراقية ضد القوات الأمريكية.
واضاف المسؤول «نرسل العديد من الطائرات غير المأهولة مع هذا التشكيل الجديد» وقال للصحفيين ان القوة الجديدة ستشمل انواعا عدة من طائرات التجسس غير المأهولة التي يتم التحكم فيها عن بعد للتجسس على اتباع الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين طوال الليل والنهار. وقتل في العراق عشرات من الجنود الأمريكيين بشحنات متفجرة محلية الصنع زرعت على جانب الطريق وفي المباني. وصرح المسؤول بان قوة صغيرة يطلق عليها الجيش اسم «قوة عمل الشحنات المتفجرة البدائية» ارسلت بالفعل إلى العراق وستعزز ليصل قوامها في الاشهر القليلة القادمة إلى ما يتراوح بين 200 و300 فرد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved