Friday 9th January,200411425العددالجمعة 17 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كلية التمريض بالحرس تشارك فيه كلية التمريض بالحرس تشارك فيه
الاجتماع الخامس لكليات التمريض العربية

* الرياض - فهد المطرفي:
شاركت كلية التمريض والعلوم الطبية المساعدة بالحرس الوطني بالرياض بالاجتماع الخامس لكليات التمريض العربية والذي انعقد مؤخراً في جامعة القديس يوسف - بيروت - لبنان. وحضر الاجتماع عميدة الكلية د. وفيقة عبدالرحيم سليمان، وشارك بالاجتماع أربع دول عربية هي لبنان الاردن البحرين والسعودية.
يذكر أن كلية التمريض والعلوم الطبية المساعدة بالحرس الوطني قد حصلت على العضوية بالجمعية مع بداية العام الأكاديمي 2002/2003م.
وقد تم عرض برنامج الكلية على عمداء كليات التمريض المشاركة بالاجتماع وعددهم عشرة حيث أثنى الجميع على العديد من نقاط القوة على برنامج الكلية والتي منها شمولية البرنامج لمسارين تم اعتبار أحدهما الأول من نوعه على المستوى العربي وهو البرنامج الذي يتيح لحملة درجة البكالوريوس في التخصصات العلمية بالالتحاق بالكلية للحصول على درجة البكالوريوس في التمريض وكذلك تبني المنهج الدراسي بالكلية لنظرية «جين واستن» وأيضا تنوع جنسيات عضوات الهيئة التدريسية العاملات في الكلية مما يتيح تبادل وصقل الخبرات الأكاديمية والثقافية ومن ضمن نقاط القوة أيضا التي أثنى الجميع عليها وضع الكلية لخطة استراتيجية للعشر سنوات القادمة.
وقد تم خلال الاجتماع أيضا مناقشة العديد من أوراق العمل من أهمها وضع آلية لتنفيذ أهداف الجمعية والتي منها: التعاون على رفع مستوى التعليم في مجال التمريض، تنظيم زيارات أعضاء هيئة التدريس والخبرات الجامعية والطلاب وتبادل المطبوعات والعمل على إنشاء شبكة ربط للمعلومات في مجال التمريض، العناية بالتراث العربي والإسلامي في المجال الصحي وحفظه ونشره وبيان مكانته واثره في الحضارات العالمية.
والورقة الثانية التي تمت مناقشتها هي وضع نظام لتكريم الأساتذة ذوي الأعمال المتميزة في مجال التمريض.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved