Monday 5th January,200411421العددالأثنين 13 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل 10 أيرلنديين في عملية إرهابية مقتل 10 أيرلنديين في عملية إرهابية

في مثل هذا اليوم من عام 1967، قُتل عشرة أشخاص في كمين نصب لحافلة بايرلندا الشمالية، تم قتل عشرة رجال من البروتستانت بإطلاق النار عليهم في طريق عودتهم من العمل، وقع الهجوم قرب وايت كروس على طريق بيسبرووك في جنوب أرما أثناء عودة العاملين، وجميعهم من عمال النسيج، من مصنع يقع على مسافة ستة أميال خارج بيسبرووك. الحافلة الصغيرة التي كان يستقلها العاملون تعرضت لكمين شارك فيه نحو عشرة من المهاجمين، يعتقد أن المذبحة وقعت انتقاما من قتل خمسة كاثوليك في لورغين ووايتكروس. قالت التقارير الأولية أن ركاب الحافلة أجبروا على الاصطفاف خارج المركبة، ثم جرى رميهم بالرصاص بعد ذلك، وجد المحققون بقايا أكثر من 100 طلقة فارغة في مسرح الحادث، كان تسعة من الضحايا من قرية بيسبرووك - فيما كان قائد الحافلة من ماونت نوريس، كان على جونستون تشابمان أن يقوم بالتعرف على جثتي ابني أخيه، اللذين قتلا في الهجوم.
قال: كانا مطروحين هناك تماما مثل الكلاب، والدماء تغطي المكان، وأضاف: لو أن الذين ارتكبوا هذا الفعل رأوا نتيجة عملهم لكانوا قد عدلوا عنه إذا كانت لديهم ضمائر.
قال وزير شئون ايرلندا الشمالية، ميرلين ريس، إن الهجمات الأخيرة أساليب عصابات صريحة، وأضاف «العنف يولّد العنف، وما لم يدرك عامة الناس هراء هذه الشرور التي يقترفونها بحق بني جلدتهم فإن هذه الأعمال ستستمرإلى ما لا نهاية».


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved