Monday 5th January,200411421العددالأثنين 13 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

والدته توفيت قبل شهر وأصيب بحالة نفسية وأدى العمرة والدته توفيت قبل شهر وأصيب بحالة نفسية وأدى العمرة
« الجزيرة » تنشر وصية العميد السهلي والتحقيقات تؤكد انتحاره

* جازان - إبراهيم بكري:
حاولت الجهات الأمينة المعنية بمنطقة جازان أمس اقفال ملف قضية مقتل العميد هادي مبجر السهلي رئيس المجلس العسكري بقيادة حرس الحدود بمنطقة جازان بعد ان أكدت كافة الأدلة انتحار المجني عليه بعيار ناري رسمي برصاصة واحدة فقط في الرأس وكان سبب عدم مقدرة الجهات المعنية من اقفال ملف القضية هو اعتراض والد المجني عليه على التحقيقات بحجة ان ابنه قتل بفعل جان استخدم نفس المسدس الرسمي الذي يملكه المجني عليه من جهة عمله.
وفي نفس السياق كشفت لـ «الجزيرة» مصادرها المطلعة على تفاصيل القضية بأن مسؤولاً رفيع المستوى بشرطة منطقة جازان يرافقه مسؤول رفيع المستوى بقيادة حرس الحدود بمنطقة جازان برفقة عدد من الضباط المكلفين بمتابعة تفاصيل القضية قاموا أمس الأول في ساعة متأخرة من الليل بفتح مكتب المجني عليه بقيادة حرس الحدود بجازان للبحث عن وجود اوراق كتب عليها وصية أو أي مستندات رسمية تخدم التحقيقات في القضية.
وأضاف نفس المصدر بأنه لقد تم فتح عدد من الملفات خاصة بمحاكمات عسكرية مع ضباط وافراد خلال الثلاثة أشهر الماضية لمعرفة أمور سيكولوجية «نفسية» مرت بها شخصية المجني عليه من حيث التوتر والضغوط النفسية.
ولقد استمرت عملية التفتيش في مكتب المجني عليه ساعة وخمساً وعشرين دقيقة.
ومن جانبها علقت قيادة حرس منطقة جازان منصب المجني عليه الى انتهاء ملابسات القضية ولم يتم تكليف أي شخص بالمهام الرسمية التي كان يمارسها المجني عليه داخل مكتبه لسبب ضرورة عملية الجرد وتسليم العهدة بحضور الجهة المعنية تحسباً لأي أمور طارئة لا تخدم مصلحة العمل.
وكشف لـ «الجزيرة» مصدر أمني بأن العميد هادي مبجر السهلي انتحر بسبب مروره بضغوط نفسية طارئة داهمته منذ أيام قليلة مضيفاً بأن هذه الضغوط سيطرت على تفكيره فجعلته يتصرف بطريقة غريبة وعجيبة وسط المحيطين به.
وكشفت لـ «الجزيرة» مصادرها الموثوق بها تفاصيل الوصية التي وجدت بجانب المجني عليه نصها:
« بسم الله الرحمن الرحيم
بكامل قواي العقلية وإدراكي أنا العميد هادي مبجر السهلي اكتب وصيتي الى زوجتي وولدي وأهلي.
بأنه رصيدي في البنوك ما يقارب مليون ريال في البنك..... والبنك.
ويوجد عليه مبلغ بسيط جداً لفلان.. وفلانة وان يوزع الورث عليهم حسب الوصية.
استودعكم الله»
وأضاف نفس المصدر أنه تم اقناع والد المجني عليه بالتصديق الشرعي على ان ابنه انتحر وبذلك اقفل ملف القضية بعد محاولات عديدة من الجهات المعنية.
وعلمت «الجزيرة» من مصادرها بأن المنتحر قبل انتحاره بفترة قصيرة قام بأداء مناسك العمرة كما قام بزيارة لمستشفى عرفان لعيادة طبيب الامراض النفسية بسبب معاناته من ضغوط شديدة.
ومن جانبها قامت «الجزيرة» أمس بواجب العزاء لاسرة العميد السهلي في مقر سكنه بمحافظة صامطة ولقد اتفق كافة افراد اسرته بأن سبب انتحاره هو مروره بضغوط نفسية شديدة منذ وفاة والدته قبل شهر.
علماً بأن الجثة مازالت موجودة بمستشفى صامطة العام حتى اعداد الخبر.
وخلف المجني عليه أسرة تتكون من زوجته وولد فقط.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved