Monday 5th January,200411421العددالأثنين 13 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اليوم بفندق الإنتركونتيننتال اليوم بفندق الإنتركونتيننتال
الأمير مشعل بن ماجد يفتتح المؤتمر السنوي الخامس عشر لأمراض وجراحة القلب

* جدة - نانا السقا:
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة مساء اليوم الاثنين المؤتمر السنوي الخامس عشر لأمراض وجراحة القلب الذي تنظمه جمعية القلب السعودية بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة وذلك بفندق الإنتركونتيننتال بجدة.
ويشارك في المؤتمر الذي يستمر لمدة أربعة أيام استشاريون من ذوي الاختصاص في أمراض وجراحة القلب من داخل المملكة بالإضافة إلى عشرة متحدثين رسميين من كل من أمريكا وبريطانيا وفرنسا ودول أخرى لمناقشة وإبراز التقنيات الحديثة والخبرات العلمية في هذا المجال.
وسيركز المؤتمر على مواضيع طبية عديدة أهمها العيوب الخلقية أو التشوهات الخلقية في القلب للبالغين واستعراض تجارب ميدانية في مجال القسطرة وتجنب التدخل الجراحي وكذلك مناقشة المستجدات في مجال أمراض و جراحة القلب وتزويد أطباء القلب بكل جديد بالإضافة إلى أربع ورش عمل في مواضيع طبية متعددة.
يذكر أن هناك عوامل تساهم في رفع الإصابة بأمراض القلب منها ارتفاع الضغط والسكر والكولسترول والتدخين وزيادة الوزن وهناك تحديات كبيرة لأطباء القلب لخفض نسبة الإصابة بأمراض القلب سواء عن طريق العلاج الدوائي أو القسطرة أو الجراحة حيث أصبح هناك تقدم كبير في طرق العلاج خلال العقدين الماضيين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved