Monday 5th January,200411421العددالأثنين 13 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير عبدالمجيد يرعى افتتاح المعهد السعودي الألماني للتمريض بجدة الأمير عبدالمجيد يرعى افتتاح المعهد السعودي الألماني للتمريض بجدة

* جدة - نانا السقا:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يوم السبت القادم حفل افتتاح المعهد السعودي الألماني للتمريض والعلوم الصحية المساعدة بجدة.
وأوضح رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني المهندس صبحي عبدالجليل بترجي أن مشروع إنشاء المعهد تم بالتعاون بين مجموعة السعودي الألماني والأكاديمية الطبية الألمانية وجامعة جنوب أفريقيا وتبلغ تكلفته الإجمالية نحو 10 ملايين ريال.
وأضاف أن المعهد يدرس به حالياً 150 طالباً وطالبة ويعمل به 40 شخصاً ما بين اداري ومعلم وعميد ونواب للعمداء ومدة الدراسة بالمعهد ثلاث سنوات يتبعها دبلوم متقدم للراغبين في التخصصات الصحية والتمريض.
وبين أن المعهد يأتي من ضمن خمسة معاهد يتم انشاؤها في جدة والرياض وعسير والمدينة المنورة والدمام بهدف إعداد كوادر سعودية شابة تحمل من العلم والمهارة ما يؤهلها إلى العمل في جميع المؤسسات الصحية.
وذكر أن انشاء المعاهد الطبية سيبلغ 30 معهداً بإذن الله بحلول عام 2015م ضمن طموحات المجموعة التي تهدف إلى إنشاء 30 مستشفى في الدول العربية والإسلامية وتوفير 50 ألف وظيفة في القطاع الصحي الخاص بحلول عام 2015م.
من جهته أشار نائب رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني الدكتور خالد بترجي إلى أن المعاهد بها جميع الأقسام مثل التمريض العام والعلاج الطبيعي والأشعة التشخيصية والعمليات الجراحية والمختبرات والصيدلة والسجلات والتقارير الطبية وإدارة المستشفيات والسكرتارية الطبية والاستقبال.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved