Monday 5th January,200411421العددالأثنين 13 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اعتقالات في باكستان بشأن محاولة اغتيال مشرَّف اعتقالات في باكستان بشأن محاولة اغتيال مشرَّف

* لاهور رويترز:
اعتقلت قوات الامن الباكستانية اعتقلت ستة متشددين فيما يتعلق بهجومين انتحاريين وقعا في الشهر الماضي بهدف اغتيال الرئيس برويز مشرَّف.
وقالت مصادر امنية ان هذه الاعتقالات جاءت خلال هجوم شن في ساعة مبكرة من صباح امس الاحد على مسجد في مدينة لاهور الواقعة في شرق باكستان.
وينتمي هؤلاء الرجال الى جماعة جيش محمد التي غيَّرت اسمها الى جماعة خدام الاسلام بعد ان حظرها مشرَّف في عام 2002. ولهذه الجماعة ايضا علاقات مع مقاتلي حركة طالبان الحاكمة سابقا في افغانستان كما انها تقاتل الحكم الهندي في منطقة كشمير المتنازع عليها.
وفي 25 ديسمبر/ كانون الأول حاول مهاجمان انتحاريان صدم سيارة مشرَّف بسيارتين ملغومتين في مدينة روالبندي.
ولم يصب مشرَّف بأذى على الرغم من اصابة سيارته بأضرار ولكن 15 شخصاً آخرين قتلوا وأصيب 45 آخرون في الهجوم.
وجاء هذا الهجوم بعد محاولة لاغتيال مشرَّف في روالبندي قبل 11 يوماً. وحدد مسؤولون هوية احد الشخصين اللذين شنا هجوم 25 ديسمبر على انه كشميري والآخر بانه افغاني.
وقال المسؤولون ان الهجوم نفذته على ما يبدو شبكة من الجماعات الكشميرية والافغانية المرتبطة «بإرهابيين دوليين». وفي سبتمبر/ ايلول بثت محطة فضائية عربية تسجيلا صوتيا قيل انه لأيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة حث فيه الباكستانيين على الاطاحة بمشرَّف بسبب دعمه للولايات المتحدة.
واعتقل أكثر من 500 من أعضاء القاعدة من بينهم خالد شيخ محمدالرجل الثالث في التنظيم داخل باكستان وتم تسليمهم الى السلطات الامريكية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved