Monday 5th January,200411421العددالأثنين 13 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أضواء أضواء
عام المجازر الإسرائيلية في فلسطين
جاسر عبدالعزيز الجاسر

يوم بدأت حرب تفتيت يوغسلافيا، واندلعت حرب الفصل العنصري في البوسنة والهرسك، تنهد زميلي الصحفي الفلسطيني، ثم قال: «ألا يكفينا آلام المأساة الفلسطينية، لنكتوي كل عام بمأساة جديدة: البوسنة والهرسك، كشمير، تيمور الشرقية، كوسوفا، جنوب السودان»؟!
وهكذا كل عام، تظهر قضية لتحجب القضية الفلسطينية ومآسيها وإفرازاتها السلبية والأعمال التي يرتكبها الإسرائيليون المحتلون، والعام المنصرم ابتليت القضية الفلسطينية بالحرب الأمريكية/ الإنكليزية التي شنت على العراق ليحجب غبارها وتداعياتها الجرائم التي يرتكبها الإسرائيليون يومياً في فلسطين، بينما تميّز العام الماضي بارتكاب الصهاينة العديد من المجازر حيث قالت إحصائيات مراكز حقوق الإنسان المنتشرة في الاراضي الفلسطينية المحتلة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت بحق الفلسطينيين خلال العام المنصرم عام 2003، «33» مجزرة، كانت حصيلتها «224» مدنياً.
وتقول الاحصائيات إنه سقط خلال العام الماضي «698» شهيداً من الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء إطلاق النار والقذائف وهدم المنازل، وعمليات الاغتيال.
وتقول الاحصائيات الفلسطينية التي وصلت الجزيرة نسخ منها: «سجلت مجزرة مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة، التي وقعت في العشرين من اكتوبر الماضي أكبر مجزرة، حيث سقط فيها «14» شهيداً دفعة واحدة.
وتكشف احصائية فلسطينية ان مدينة غزة شهدت ارتكاب «13» مجزرة سقط فيها مائة فلسطيني، تلتها مدينة رفح، حيث قتلت قوات الاحتلال فيها «37» فلسطينياً في ست مجازر، فبلدة بيت حانون والتي سقط فيها «21» فلسطينياً في اربع مجازر، وفي مخيم النصيرات للاجئين سقط «21» شهيداً في مجزرتين، كما سقط في مخيم جباليا «13» فلسطينياً في مجزرة واحدة، تلتهما مدينة جنين التي سقط فيها «ثمانية شهداء» في مجزرتين.
وقالت الاحصائيات الفلسطينية إن قوات الاحتلال قتلت في شهر يناير «72» فلسطينياً.
وفي شهر فبراير قتل الاحتلال «79» فلسطينياً، أما في شهر مارس فقد سقط «99» شهيداً، وفي شهر أبريل قتل الاحتلال «67» فلسطينياً، وفي شهر مايو قتل الجنود الإسرائيليون «73» فلسطينياً، أما في شهر يونيو فكانت حصيلة الشهداء «72» فلسطينياً، وخلال شهر يوليو «شهر الهدنة» قتل الاحتلال «30» فلسطينياً، أما شهر سبتمبر فسقط خلاله «37» فلسطينياً، في حين ارتكبت قوات الاحتلال في شهر اكتوبر ثلاث مجازر راح ضحيتها «26» فلسطينياً، من أصل 64 شهيداً، سقطوا خلال هذا الشهر.. وفي شهر نوفمبر قتل الاحتلال «36» فلسطينياً، أما في شهر ديسمبر فقد قتل الاحتلال من الفلسطينيين «56» شهيداً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved