Monday 5th January,200411421العددالأثنين 13 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في شمال شرق نيجيريا في شمال شرق نيجيريا
ثلاثة قتلى في اشتباكات للشرطة مع جماعة متشددة

* لاجوس رويترز:
لقي شرطي وما لا يقل عن اثنين من المسلمين مصرعهم في اشتباكات وقعت في الاسبوع الماضي في شمال شرق نيجيريا بعد هجوم شنته جماعة يقال انها متطرفة، وفقا لما ذكرته مصادر امنية في لاجوس عاصمة نيجيريا.. واعتقلت الشرطة عدة اشخاص بعد تبادل لاطلاق النار عند احدى نقاط التفتيش يوم الخميس في ولاية يوبي وان نحو 500 جندي ارسلوا الى منطقة مجاورة للنيجر للقضاء على المتشددين.
وقال مصدر بالشرطة لرويترز ان «بعض الراديكاليين قتلوا كما قتل مفتش بالشرطة ولكن الوضع الآن تحت السيطرة».
واقتحم متشددون من جماعة معروفة باسم اهل السنة مباني للشرطة ومكتبا للحكم المحلي في بلدة جيدام بولاية يوبي في 28 ديسمبر كانون الاول وقاموا باشعال النار في المباني وسرقة سيارات وكمية كبيرة من الاسلحة.
وقامت هذه الجماعة غير المعروفة بشكل كبير والتي قالت اجهزة اعلام محلية انها تضم مسلمين برفع علم يحمل نقوشا عربية فوق البلدة.
وقالت السلطات انه بعد الهجوم توجهت مجموعة من المتشددين لجمع مزيد من الاسلحة في ميدوجوري عاصمة ولاية بورنو المجاورة ولكن نقطة تفتيش اعترضتهم اثناء عودتهم الى ولاية يوبي.
وقال مصدر الشرطة «المجموعة اشتبكت في معركة بالرصاص في الاول من يناير مع الشرطة على طريق ميدوجوري. وقتل مفتش شرطة. وفي المواجهة التي تلت ذلك تم اعتقال بعض الاشخاص».
واوضحت اجهزة الاعلام المحلية ان قائد الجماعة كان من بين من تم اعتقالهم ولكن لم يتسن للشرطة تأكيد ذلك. وقال مصدر الشرطة انه تمت مصادرة خمس بنادق وكمية كبيرة من الذخيرة بالاضافة الى سيارة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved