Monday 5th January,200411421العددالأثنين 13 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كون أبنائها مطلوبين لقوات الاحتلال كون أبنائها مطلوبين لقوات الاحتلال
الجيش الإسرائيلي يخطر أصحاب 16 منزلاً في مخيم بلاطة بقرار هدمها..

* القدس - نابلس - الخليل - بلال أبو دقة:
أخطر الجيش الإسرائيلي أصحاب 16 منزلاً في مخيّم بلاطة القريب من مدينة نابلس المحتلة بقرار هدمها كون أبنائها مطلوبين.. وقد أثار قرار الاحتلال سخط الأهالي الذين سارعوا إلى إخراج بعض محتوياتها للتقليل من حجم الأضرار في حالة هدمها.. وهدم الاحتلال قبل يومين منزلين يعودان لعائلتي أبو حمدان وأبو ليل من كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح والمطلوبين لقوات الاحتلال الإسرائيلي.. ويواصل الجيش الإسرائيلي منذ أكثر من أسبوع فرض حظر التجوّل على البلدة القديمة في مدينة نابلس؛ ويشنّ حملة مداهمات فيها كما يغلق كافة الطرق الرئيسة..
وقال شهود عيان في المدينة ل«الجزيرة»: لم يكد يمر (24 ساعة) على انسحاب قوات الاحتلال من وسط مدينة نابلس حتى عادت وتوغلت فيها من جديد وفرضت عليها حظر التجوّل.. وأعاد الجنود الإسرائيليون احتلال بعض البنايات المتعددة الطبقات.. وقال أهالي البلدة القديمة في نابلس المحتلة في اتصالات هاتفية مع الجزيرة: إن قوات الاحتلال أجبرت أكثر من (150 مواطناً)؛ منهم النساء والأطفال والشيوخ من سكان حارة القريون على الخروج من منازلهم ليلا إلى العراء في جوّ من البرد الشديد؛ ولم يسمح لهم بالعودة إلى منازلهم حتى الصباح حيث قامت باحتجازهم داخل أحد المنازل..
وأضاف الأهالي قائلين: لقد جابت الجيبات العسكرية مختلف شوارع وأحياء مدينة نابلس في ساعات الصباح الأولى؛ معلنة عبر مكبرات الصوت فرض حظر التجول.. وفي الخليل أخطر الاحتلال أصحاب 6 منازل بهدمها؛ وفي القدس هدموا منزلا يأوي عيالا.. كما أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم أول أمس الثلاثاء 6 عائلات من قرية البرج، جنوب غرب الخليل بهدم منازلهم، بحجة البناء غير المرخص..
وقال مواطنون من القرية ل«الجزيرة»: إن كافة المنازل المُخطر أصحابها بالهدم، تقع على مقربة من الخط الأخضر على بعد نحو كيلومتراً شرقاً..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved