Monday 5th January,200411421العددالأثنين 13 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

820 ألف دولار جائزة لمن يقبض على ترينداد 820 ألف دولار جائزة لمن يقبض على ترينداد
صيد ثمين للأمن في كولومبيا

  * بوجوتا - رويترز:
اعتقل قائد كبير لجماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية اليسارية في الاكوادور المجاورة فيما يمثل اكبر عضو في تلك الجماعة المتمردة تتمكن السلطات الكولومبية من اعتقاله خلال 40 عاما من الحرب مع الحكومة.
وقالت الشرطة الكولومبية ان السلطات الكولومبية والاكوادورية اعتقلت سيمون ترينيداد في ساعة متأخرة من ليل الجمعة اثناء علاجه في العاصمة كيتو من مرض طارئ.
ولكن الشرطة الاكوادورية اعلنت رواية مختلفة عن اعتقاله وقالت ان ترينيداد اعتقل في احد شوارع كيتو اثناء مراجعة لاوراق الهجرة ولم يكن يحمل وثائق.
ويمثل اعتقال ترينيداد - وهو مفاوض سابق في محادثات فاشلة مع الحكومة - تعزيزا كبيرا للجيش الكولومبي الذي تعرض لانتقادات لإخفاقه في اعتقال كبار زعماء المتمردين في حرب تودي بحياة آلاف الأشخاص سنوياً.
وعند وصوله الى مطار بوجوتا العسكري يوم السبت في حراسة جنود مدججين بالسلاح رفع ترينيداد قبضة يده اليسري وهو مقيد بالاغلال وهو يهتف «تعيش القوات المسلحة الثورية الكولومبية».
وقال مسؤولون ان ترينيداد الذي رصدت الحكومة 820 ألف دولار جائزة لاعتقاله يواجه 30 تهمة جنائية من بينها القتل والارهاب والتمرد والخطف. وسيتم احتجازه في مكان سري لاسباب امنية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved