Monday 5th January,200411421العددالأثنين 13 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

زيارات زيارات

كشافة وادي الدواسر يزورون قرية الفاو الأثرية
قام قادة الفرق الكشفية في إدارة التربية والتعليم بمحافظة وادي الدواسر برحلة استطلاعية إلى قرية الفاو الأثرية التي تبعد حوالي 280 كم إلى الشمال الشرقي من منطقة نجران، واشتملت الزيارة على السوق الذي يقع على مقربة من الحافة الغربية للوادي الذي يفصل بين جبل طويق وبين حدود المدينة شرقي المنطقة السكنية، وزيارة القصر الواقع غربي السوق مباشرة، والمعبد الذي يعتبر أول معبد يكتشف داخل حدود المملكة، والمقابر وهي من جملة ما تتميز به قرية الفاو حيث تتنوع أشكال المقابر فيها مما يعكس الفترات الحضارية التي مرت بها، وتمت زيارة المنطقة السكنية والتي تعد من أهم معالم المدينة كونها تضم عناصر هامة في حياة مجتمع «كندة» وتمثل صورة مكملة لتصور المدينة العربية قبل الإسلام.
واطلع القادة الكشفيون في هذه الرحلة على الكتابات التي تعتبر من أكثر ما كان يهتم به مواطنو قرية الفاو نظراً لدورها التجاري من الجنوب والشمال والشرق.. وتأتي هذه الزيارة وفق ما ذكر مدير التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ سعود بن خلف الدوسري تنفيذاً لبرامج خطة النشاط الكشفي بالإدارة وليطلع قادة الفرق الكشفية على ما تزخر به بلادنا من آثار وكنوز وما لبلادنا من تراث وتاريخ وأمجاد.
***
الماجستير لمايسة
تلقت الباحثة مايسة اسعد خلاف التهاني من الاهل والصديقات بمناسبة حصولها على درجة الماجستير من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة وكانت الرسالة المقدمة بعنوان «التجارة في ظل الاقتصاديات الرقمية دراسة تسويقية تحليلية من واقع منظمات الاعمال السعودية في القطاع الخاص».
وقد اشرف على الرسالة الدكتور حبيب الله التركستاني الاستاذ المشارك في كلية الاقتصاد والادارة قسم ادارة اعمال والدكتورة نادية باعشن الاستاذ المساعد بالكلية مشرفة مساعدة.
تهانينا مع تمنياتنا بالمزيد من التوفيق والتقدم.
«ألف مبروك .. وعقبال الدكتوراه»
***
د. القصيبي يعزي الشيخ الغامدي
* مكة المكرمة - أحمد الأحمدي:
بعث معالي وزير المياه والكهرباء الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي ببرقية عزاء ومواساة للشيخ أحمد بن صالح الغامدي في وفاة ابنه المهندس عبدالرزاق أحمد الغامدي أحد منسوبي المديرية العامة للمياه بمنطقة مكة المكرمة وقال الوزير في برقيته: لقد علمت ببالغ الأسى والحزن وفاة زميلنا «ابنكم» م. عبدالرزاق الغامدي وإنني أرجو أن تتقبلوا تعزيتي ومواساتي الخالصة والصادقة سائلاً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه ويسكنه فسيح جناته وينزله منازل الصالحين من عباده وأن يلهمكم وأسرته جميعاً الصبر والسلوان.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved