Sunday 4th January,200411420العددالأحد 12 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

كلية الملك فهد الأمنية تبدأ استقبال طلبات الالتحاق بدورة «أمن المنشآت» كلية الملك فهد الأمنية تبدأ استقبال طلبات الالتحاق بدورة «أمن المنشآت»
العميد المالك: الدورة تلقى اهتماماً من سمو مساعد وزير الداخلية.. وسيكون لها عناية خاصة

* الرياض - حمود الوادي:
بدأت كلية الملك فهد الأمنية يوم أمس السبت في استقبال طلبات القبول في «دورة أمن المنشآت» التي أعلن عنها مركز التدريب بالمديرية العامة لكلية الملك فهد في الأسبوع الماضي وذلك للعمل على ملاك الأمن العام برتبة جندي.
وقد توافد إلى الكلية أعداد كبيرة من حملة الثانوية العامة منذ الساعات الأولى من صباح أمس.
على ضوء ذلك التقينا بالعميد الدكتور صالح المالك مدير إدارة القبول بالكلية الذي أوضح أن هذه الدورة تعتبر الأولى التي يتم عقدها في الكلية ربما لاعطائهم جرعات أكاديمية أكبر.
حيث قال: هذه الدورة هي خاصة بقوات المنشآت والعمل الأساسي لمركز التدريب التابع للكلية هو تدريب وتجنيد الأفراد الذين يعملون في الكلية ولكن عقد هذه الدورة لقوات أمن المنشآت بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية بأن يتولى مركز التدريب التابع للكلية عقد هذه الدورة لعدد (965) طالباً تقريباً وذلك على فترتين حيث تبدأ الفترة الأولى في الشهر الثاني لعام 1425ه ل«500» طالب، وفي الفترة الثانية يتم قبول نفس العدد أو أقل بعد تخرج الدفعة الأولى التي تستمر مدة الدراسة فيها سنة دراسية كاملة مقسمة على فصلين دراسيين بالاضافة إلى التطبيق العملي الصيفي في قوات أمن المنشآت تحت اشراف مركز التدريب بالكلية، ويتعين الخريج برتبة جندي على ملاك قوات أمن المنشآت.
يتولى مركز التدريب اعداد برنامج اكاديمي تعليمي لهذه الدورة كما تتولى ادارة القبول والتسجيل انهاء اجراءات قبولهم على غرار ما عمل به في السنوات الماضية. وهناك اهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بان يكون لهذه المجموعة عناية خاصة.
وقد يكون هذا هو السبب الذي كلف من أجله مركز التدريب بقيام اجراءات القبول الخاصة بهذه الدورة.
وعن طبيعة عمل الطلاب بعد التخرج أضاف الدكتور المالك ان قوات أمن المنشآت هي التي ستتولى تعيينهم وتوزيعهم على الأماكن المطلوب حمايتها وأمنها ودور المركز ينتهي بتخرج هذه الدورة.
وسيصرف لهم طوال مدة الدراسة الراتب كاملاً ما عدا الزيادات التي ستضاف لهم عند بداية عملهم بعد التخرج.
وأضاف المقدم طبيب راشد الدوسري مدير إدارة الوحدات الطبية بالكلية والمشرف على اللجنة الطبية في القبول بأن الكلية ومركز التدريب يقومان بالدور التنظيمي بالاضافة إلى بعض الأدوار الفنية مشيراً إلى وجود لجنة مكلفة من مستشفى قوى الأمن تقوم باجراء الكشف الطبي على الطلاب المتقدمين. وهناك عمليتان أساسيتان في عمل اللجنة الطبية وهي السرية والعملية التنظيمية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved