Sunday 28th december,2003 11413العدد الأحد 5 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

9-3-1391هـ الموافق 4-5-1971م العدد 341 9-3-1391هـ الموافق 4-5-1971م العدد 341
أوسع التفاصيل عن اليوم الرياضي للمدرسة (المتوسطة الثالثة) بالرياض

شهدت المدرسة المتوسطة الثالثة يوماً رياضياً كان هو مسك الختام لنشاطاتها الرياضية حضره صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز برفقته عدد من الرياضيين وسعادة مدير إدارة التعليم بالرياض الأستاذ محمد العثيمين وعدد كبير من رجالات التعليم بوزارة المعارف ومدرسو التربية البدنية بالمدارس المتوسطة.
وفي تمام الساعة الرابعة من يوم الأربعاء الماضي عصراً وصل الأمير هذلول، وقد حيته الجماهير التي اكتفت بها ساحة المتوسطة الثالثة وبعده بلحظات وصل سيادة مدير التعليم وكان في استقبال الضيوف الكرام سيادة مدير المدرسة وزملاؤه المدرسون وما هي إلا لحظات حتى بدأ الحفل بآيات رتلها الطالب حسن خوجة،.
ثم تفضل سيادة مدير المدرسة الأستاذ عبدالكريم الشنيبر فألقى كلمة رحب فيها بسمو الأمير وسعادة مدير التعليم ورجال العلم وشكرهم على تلبية الدعوة وبعد ذلك كان موعد الجميع مع قصيدة شعرية للأستاذ حمد الجنيدل تحدث فيها عن دور الشباب في بناء المستقبل وخدمة الوطن والدين والمليك وقوطعت كلماتها بالتصفيق الحاد من الجماهير.
وبعد ذلك كان دخول الطلبة الرياضيين إلى ساحة الملعب يتقدمهم الكشافون مع علم المملكة وصورة لجلالة الملك المعظم حفظه الله ثم حملة الصحف وحملة الأعلام ثم الأسر يتقدمها الرؤساء وبعد العرض العام بصحبة الموسيقى بدأ الطلبة الذين اشتركوا في مهرجان وزارة المعارف بدأوا تمارين متنوعة رياضية حازت على إعجاب الحضور وخاصة عند رفعهم صورة جلالة الملك المعظم.
ثم جاء دور كلمة المكتب الرياضي والطلبة قدمها الطالب علي التركي رحب فيها بالمسؤولين بالوزارة وعلى رأسهم مدير التعليم ولمح عن أعمال المكتب الرياضي الداخلية والخارجية ولا أنسى أن أتحدث عن دور النظام الذي قام به الكشافون بمساعدة عدد من طلبة البوليس الذي أشرف على إعداده وتنظيمه الأستاذ إبراهيم السباح بمشاركة الأستاذ عبدالحميد عبدالله وبعد ذلك بدأت الألعاب الرياضية كانت أولاها مسابقة الجري العكسي وكان التنافس بين الأسر الأربع بالمدرسة وكانت النتيجة لصالح أسرة خالد بن الوليد تسلموا على إثرها ميداليات خاصة.
وبعد ذلك جاءت لعبة الخندق الكشفية والتي كانت في نظر عدد كبير من الضيوف من أحسن فقرات الحفل لما اتسمت به من طابع الإثارة والتشويق والدلالة وحسن الذكاء وحسن التدبير والتعرف.
ثم كان موعد الجماهير مع مسابقة شد الحبل الرباعي بين الأسر وقد اتصفت هذه المسابقة بالقوة والإثارة ومرت دقائق وكل أسرة عاجزة عن جر الحبل نحوها وكان الفوز من نصيب أسرة صلاح الدين لأنهم وصلوا إلى الخط المقرر وحازوا على جوائز خاصة.
وبعد ذلك بدأ عدد من الطلبة بحركات الجمباز الرياضية التي أثبتت مدى قدرة الطلبة الرياضية وخفتهم ومهارتهم في تنوع الألعاب والحركات.
وانتقل الجميع إلى فقرة خارجة عن نطاق الرياضة وهي منلوج يحكي تنوع الأكلات الشعبية قدمه الطالب ابراهيم الحوشان بصحبة فرقته، وقد حاز المنلوج على رضاء الجميع وظهر مع فرقته بحركاته وأزياء خاصة وطريفة ثم انتقل الجميع إلى منافسة رياضية أخرى بين الأسر وهي لعبة الجسر المتحرك كانت طريفة وسريعة الأداء، وقد فاز بها أسرة صلاح الدين الأيوبي ونالوا جوائز خاصة بعد فوزهم.
ولعب مرجان مبارك وعبدالله القبضي لعبة كشفية هي مسابقة الجرادك بالخطوات السريعة وكانت النتيجة تعادل المتسابقين.
وبعدما قدمت هذه الألعاب الرياضية الشيقة الرائعة التي اتصف أكثرها بالجماعية والتعاون والتي حازت جميعها على اعجاب الجماهير والمسؤولين تفضل سعادة مدير التعليم بتوزيع الجوائز على المتفوقين.
الجائزة الأولى في هذا المهرجان هي درع البطولة وحققته أسرة خالد بن الوليد وحصلت على 35 درجة يليها أسرة صلاح الدين الأيوبي وحصلت على كأس البطولة وحصلت على 30 درجة يليها أسرة طارق بن زياد وحصلت على 29 ويليها أسرة أبو عبيدة وحصلت على 28 درجة.
بطولة الفصول في كرة القدم
على كأس المكتب الرياضي
فصل 3/3 كأس وميداليات ذهبية تسلمه كابتن الفريق عبدالله الخلف.
الثاني فصل 2/4 وقد تسلموا ميداليات ذهبية فقط.
وفي بطولة الفصول في كرة القدم للأشبال كان الأول أشبال فصل 1/3 وحصلوا على كأس وميداليات ذهبية.
الثاني أشبال فصل 1/5 وحصلوا على ميداليات.
بطولة طلاب العرض
الرياضي بالمدرسة
الأول فرقة عبدالله الباتل وحصلوا على ميداليات وكأس، الثاني فرقة إبراهيم الصعيلك وحصلوا على ميداليات.
دوري طلبة معهد
التربية الرياضية
بطولة كرة السلة الأول فصل 3/3 كأس تسلمه الطالب علي العبداللطيف، الثاني فصل 1/5.
وفي بطولة كرة القدم الأول فصل 2/4 وحصلوا على كأس الثاني فصل 3/3.
دوري تنس الطاولة الفردي
الأول عبدالكريم البداح 3/2 كأس صغير.
الثاني علي الشدوخي 2/2 شنطة رياضية. الثالث عبدالله العبداني شنطة رياضية، وبعد ذلك تفضل سيادة مدير إدارة التعليم بتسليم الشهادات والشارات على كشافة المدرسة المشتركين بخدمة حجاج بيت الله الحرام.
وهم الكشافة محمد السويح - ريمان الحويل - فيصل سعد - صالح عوض - محمد كحيل وقد حصل كل منهم على شهادة وشارة كشفية.
أما الكشاف عبدالله القيضي والكشاف مرجان عبدالرحمن واللذين اشتركا بخدمة الحجاج بمكة ومنى وعرفات فقد تسلموا شهادات وشارات خاصة وهناك جوائز تقديرية لرؤساء الأسر بالمدرسة.
وهم: صاطي المبروك، حقيبة رياضية، أسرة طارق بن زياد.
عبدالله السليمان، حقيبة رياضية، أسرة أبو عبيدة عامر بن الجراح. عبدالله الخلف، حقيبة رياضية أسرة خالد بن الوليد.
صالح الغنيمي، حقيبة رياضية، أسرة صلاح الدين.
جوائز البحوث الثقافية
الأول ناصر الحميدان قلم باركر البحث عن خالد بن الوليد.
صالح القتيبي بحث عن صلاح الدين قلم باركر جاف. محمد عبدالجبار، أسرة صلاح الدين، ومحمد الشعيبي أبو عبيدة وهزاع العيد أسرة طارق بن زياد وحصلوا على ميداليات
جوائز تقديرية للطلبة المشتركين في أعداد معرض التربية للمدرسة.
يحيى الشبل، سليمان السلومي، حسين العرفج، جلال الماضي، عبدالعزيز العبيد، عبدالرحمن الخميس، وحصل كل منهم على علبة بداخلها مجموعة أقلام سايل جاف ملون.
وبعد ذلك نهض سمو الأمير هذلول وسعادة الأستاذ محمد العثيمين بافتتاح معرض التربية الفنية للمدرسة وقص الشريط سمو الأمير وقد تجلوا في أرجاء المعرض وقد حاز على اعجابهم وشكروا الأساتذة: إبراهيم محمد السباح، وإبراهيم الهندي على الجهود التي يبذلونها وقد سجل الضيوف كلمة في سجل الشرف شكروا فيها الأساتذة ومن ثم اتجه الضيوف إلى المعرض الثاني لطلبة دبلوم معهد التربية الفنية وتفضل مدير التعليم بافتتاحه وتجول في أرجاء المعرض وسجل كلمة قيمة أشاد فيها بالجهود التي بذلت في سبيل رفع مستوى المعرض.
لقطات من الحفل
* الأستاذ عبدالحميد عبدالله وزملاؤه طلبة معهد التربية الرياضية المتدربون بالمدرسة بذلوا الجهود الكبيرة للتنظيم وتحضير الألعاب المتنوعة.
* الأسر شاركت بوضع لافتات ترحيبية كبيرة ابتهاجاً بمقدم الضيوف الكرام.
* وجهت الدعوة إلى عدد من الصحفيين ولم يحضر سوى الأستاذ تركي السديري.
* صور التلفزيون وقائع الحفل.
* تشريف الأمير هذلول للحفل ترك الأثر العميق في نفوس أبنائه الطلبة.
* حضر الحفل جمهور غفير من جميع المدارس وعدد كبير من أولياء أمور الطلبة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved