Sunday 28th december,2003 11413العدد الأحد 5 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

وزير العمل يكرم الفحص الدوري للسيارات لمساهمته في السعودة وزير العمل يكرم الفحص الدوري للسيارات لمساهمته في السعودة

* الرياض- خالد الدوسري:
كرم وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن إبراهيم النملة الفحص الفني الدوري للسيارات وذلك لمساهمته المتميزة في توظيف الشباب السعودي ودعم خطط السعودة وبرامجها.
جاء ذلك خلال رعايته اللقاء الثالث الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بالرياض مؤخراً تحت عنوان «التوظيف والسعودة» الذي استمر لمدة يومين وقد حضر التكريم الأستاذ بدر بن عبدالرحمن الدليمي المدير الإداري بالفحص الدوري للسيارات.
وقال مدير العلاقات العامة بالفحص الأستاذ عبدالكريم بن يوسف الحميد يعتبر الفحص الدوري في الطليعة في هذا المجال وإن مسؤولي الفحص يولون هذا الأمر اهتماماً بالغاً، والفحص الدوري ساهم ويساهم بقوة في دعم جهود الدولة لسعودة الوظائف من خلال إتاحة الفرصة أمام الشباب السعودي في العمل.
وأضاف الحميد أن الفحص الدوري تبنى سياسة توطين الوظائف وتأهيل الشباب السعودي للعمل الفني من تدريب وتأهيل وتوظيف وذلك بالتعاون مع عدة جهات حكومية وأهلية منها صندوق الموارد البشرية والغرفة التجارية الصناعية ومكتب العمل.
كما أنشا الفحص الدوري للسيارات مركز تدريب متكامل يهدف إلى تأهيل المتدربين فنياً ليصبحوا مختصين في جميع الأنظمة الميكانيكية للمركبة وإجادة معايير الفحص وشروط السلامة وكيفية التعامل الجيد المناسب مع المراجعين والزوار تمهيداً لتوظيفهم في محطات الفحص ويتقاضى المتدرب أثناء فترة التدريب مكافأة تدريبية مجزية.
كما تم عمل برنامج التأهيل الفني للجامعيين السعوديين من حملة البكالوريوس في تخصصات الهندسة الميكانيكية وقد أطلق عليه مسمى «مديرو المستقبل» وهو يهدف إلى توطين جميع وظائف مديري المحطات بالكوادر السعودية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved