Sunday 28th december,2003 11413العدد الأحد 5 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أمر بها خادم الحرمين وسمو ولي العهد أمر بها خادم الحرمين وسمو ولي العهد
خمس طائرات إغاثية سعودية تصل محافظة كرمان بإيران

  * كرمان- واس:
وصلت مساء أمس إلى إيران خمس طائرات سعودية تشكل الجسر الجوي السعودي الذي يحمل المواد الإغاثية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهما الله- للتخفيف من معاناة المتضررين من الزلزال الذي تعرضت له مدينة بام التابعة لمحافظة كرمان بالمنطقة الجنوبية الشرقية من إيران.
فقد حطت بمطار محافظة كرمان خمس طائرات إغاثية محملة بأكثر من مائة وخمسين طنا تشتمل على ألف خيمة وألف بساط وثلاثة آلاف ومائة وستة وسبعين بطانية وأربعة آلاف كرتون من المواد الغذائية إضافة إلى ثمانية أطنان من المواد الطبية المختلفة بمشاركة فريق طبي سعودي متخصص فى إدارة الكوارث والطوارئ من الهلال الأحمر السعودى ووزارة الصحة.
وكان فى استقبال الطائرات بمطار محافظة كرمان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إيران الاسلامية الدكتور ناصر بن أحمد البريك ومعاون محافظ محافظة كرمان الإيرانية سيد محمد فرشات.
وقد عبر معاون محافظ محافظة كرمان سيد محمد فرشات عن شكر وتقدير بلاده للمملكة العربية السعودية لما تقدمه من مساعدات لاغاثة المنكوبين من جراء الزلزال في إيران.
ومن جهته أكد فى تصريح صحفي أن هذه المساعدات ليست بغريبة على بلد مثل المملكة وقال «ليس بغريب على حكومة وشعب المملكة العربية السعودية أن تقدم الغوث والمساعدات الإنسانية إلى الشعب الايراني المسلم».
وأوضح أن هذه المساعدات تأتي انطلاقا من المشاعر الأخوية والإسلامية التي يكنها الشعب السعودي الشقيق للشعب الإيراني.
ومن جهته أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إيران الاسلامية الدكتور ناصر بن أحمد البريك أن هذه المساعدات تأتي فى اطار مبادرات المملكة لتقديم واجبها الإسلامي والإنساني وتقديم كل ما تستطيعه لمد يد العون والمساعدة للحكومة الإيرانية والشعب الإيراني الشقيق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved