Sunday 28th december,2003 11413العدد الأحد 5 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مقتل جنديين أمريكيين في حادثين منفصلين.. وستة عراقيين من المقاومة مقتل جنديين أمريكيين في حادثين منفصلين.. وستة عراقيين من المقاومة
ستة قتلى وخمسة وعشرون جريحاً في انفجارين بكربلاء

* بغداد - د. حميد عبدالله - كربلاء - الموصل - الوكالات:
قتل أربعة جنود بلغار وجنديان تايلانديان من الفرقة المتعددة الجنسيات العاملة تحت قيادة بولندا اضافة إلى سبعة عراقيين فيما أصيب حوالي 100 بجروح في سلسلة هجمات وقعت في كربلاء كما أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة البولندية آدم ستاسينسكي لوكالة فرانس برس في وارسو أمس السبت.وأوضح المتحدث ان25 جنديا من جنود التحالف من جنسيات مختلفة أصيبوا أيضا بجروح خلال هذه الهجمات التي استخدمت فيها أربع سيارات مفخخة. ويعمل 480 جنديا بلغاريا و440 جنديا تايلانديا في الفرقة المتعددة الجنسيات بقيادة بولندية التي تتألف من تسعة آلاف رجل.
من جهة أخرى قال الجيش الأمريكي أمس السبت ان جنديا أمريكيا قتل واصيب آخر أمس الجمعة حين انفجرت قنبلة على جانب طريق لدى مرور قافلة عسكرية شمالي بغداد. كما اعلنت متحدثة عسكرية أمريكية أمس السبت مقتل جندي أمريكي الجمعة في حادث سير في منطقة بغداد.
واضافت المتحدثة أن «جنديا أمريكيا توفي متأثرا بجروح أصيب بها في حادث سير في منطقة بغداد». وفي الموصل أعلن عسكري أمريكي وصل إلى الموصل في اطار تعزيزات للقوات الأمريكية أن أربعة مهاجمين اطلقوا قذيفة صاروخية على دورية أمريكية في المدينة صباح أمس السبت قبل أن يقتلوا في سيارتهم إثر عملية مطاردة.
وأوضح السرجنت الوين نوبل أن المهاجمين لاذوا بالفرار بعد اطلاق القذيفة التي لم ينجم عنها اضرار ولا ضحايا. واصطدمت سيارتهم بشاحنة كانت على طريقهم مما اجبرها على التوقف.
واضاف أن الدورية التي هرعت إلى المكان اطلقت قذيفة على السيارة مما أدى الى اشتعال النار فيها ومقتل المهاجمين الأربعة الذين كانوا في داخلها. وتابع أنه عثر على رشاشات داخل السيارة. وفي منطقة كركوك اعلنت الشرطة العراقية أن عراقيين قتلا بينما كانا يهيئان شحنة ناسفة يريدان زرعها على جانب الطريق المؤدي إلى مدينة بيجي النفطية.وقال العقيد عطا الله الجبوري إن الحادث وقع عند الساعة 30 ،07 بالتوقيت المحلي (30 ،04 ت غ) قرب قرية الصفراء على بعد عشرين كيلومترا شرق بيجي التي تضم مصفاة للنفط.
وقال ضابط في الشرطة «لم تعرف هويتا هذين العراقيين». ومن جانب آخر شهد وسط العاصمة العراقية بغداد فجر أمس السبت تبادلا كثيفاً لاطلاق الرصاص بين مسلحين يستقلون سيارة أطلقت وابلاً من النيران على نقطة الشرطة المكلفة بتأمين فندق بغداد الذي يقيم به أعضاء مجلس الحكم الانتقالي العراقي.وقع الحادث عندما اشتبه أفراد الشرطة في السيارة في بداية الأمر، حيث كانت تسير بسرعة فائقة وعندما أشاروا لها بالتوقف بادر المسلحون الذين لم يعرف عددهم باطلاق النيران من سلاح كلاشينكوف ثم تبادل الجانبان اطلاق النار بصورة كثيفة مما أدى إلى إصابة السيارة بأضراروتم القاء القبض على من فيها.
وهرعت إلى المكان تعزيزات من أفراد الشرطة العراقية حيث تكتظ المنطقة بوجود أمني نظرا لوجود عدد من الفنادق الكبرى التي يقيم فيها رعايا من الولايات المتحدة وأجانب. وأغلق أفراد الشرطة المنطقة وقامت بعمليات تمشيط واسعة حيث إن الشرطة العراقية تعتبر هدفا من جانب المهاجمين الذين وزعوا بياناً طالبوا فيه أفراد الشرطة بترك الخدمة وعدم التعاون مع القوات الأمريكية مهددين بأن مصيرهم سيكون القتل .

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved