Friday 26th december,200311411العددالجمعة 3 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تشكلت عبر متنزه الخراره والمحلية تشكلت عبر متنزه الخراره والمحلية
رمال الصحراء تعانق شموخ الجبال ومياه الأمطار المتدفقة

  * الجزيرة - معاذ الجعوان - عبدالكريم الشمالي:
شهدت محافظة المزاحمية كغيرها من محافظات المملكة خلال الأيام الماضية أمطاراً غزيرة جعلها الله أمطار خير وبركة، وحسب افادة كبار السن من أهالي المحافظة بأن نسبة الامطار التي هطلت هذه الايام لم تشهدها المحافظة من سنوات طوال، حيث ارتفعت نسبة الامطار الى نسب لم تشاهد منذ زمن وتم قياس ذلك بنسبة ارتفاع المياه في سد الخرارة الطبيعي والذي تم تحويله بجهود إدارة المراعي والغابات والقطاعات الخدمية بالمحافظة الى منتزه طبيعي جعل منه مكان جذب للمتنزهين.
ومن خلال جولة «الجزيرة» في منتزه الخرارة اطلعت عن قرب على اهتمام البلدية بخدمات وراحة المتنزهين من حيث انتشار عمال النظافة في جنبات المتنزه كما لوحظ وجود ردهات واستراحات وطرق عبدت حديثا لتسهيل انتقال المتنزهين، كما لوحظ التواجد الامني داخل المنتزه وعند المدخل وذلك لتنظيم حركة الدخول والخروج من المنتزه.
وقد التقينا مساعد مدير الدفاع المدني بالمزاحمية الذي كان متواجداً مع الفرقة الملازم أول بجاد بن شفلوت الذي أكد على المتنزهين التزام الحذر وأخذ الحيطة وعدم الاقتراب نهائيا من مصادر الخطر وبالذات نزول السيارات من الجهة الشمالية للخرارة وعند وصولنا الى روضة المحلية التي تقع جنوب محافظة المزاحمية «طريق نساح» حيث التقت رمال الصحراء مع شموخ الجبال والماء المتدفق لتشكل لوحة فنية بديعة.
وقد التقينا المواطن عبدالرحمن العبيسان الذي ذكر انه حضر للتنزه ومشاهدة هذا الخير وتغيير الجو والاستمتاع بالطبيعة وقدم شكره عبر الجزيرة للجهات المسؤولة بالمحافظة على ما شاهده ولمسه وعلى التسهيلات التي تتضح للعيان كما قدم شكره لوزارة الزراعة والمياه متمثلة في إدارة المراعي والغابات لحماية المتنزهات.
كما التقت «الجزيرة» عضو المجلس المحلي بالمزاحمية الأستاذ ناصر الزياد الذي أكد على ما أشار عليه المواطن العبيسان ودعا لتطوير منتزه الخرارة والمحلية بحيث تصبح متنزها طوال العام ويستفاد من دخلها لصالح الجمعيات الخيرية بالمحافظة كما تمنى الزياد أن تقوم الجهات المسؤولة بازالة الاحواش والحظائر التي أنشئت على جنبات هذه المتنزهات وأدت الى افساد جمال الطبيعة ومضايقة المتنزهين.
وفي لقاء آخر مع أحد المتنزهين محمد السعدون تمنى لو تم تدعيم ارسال الهاتف الجوال بالخرارة حيث يتم تزويد الخرارة ببرج متنقل كحل سريع ومؤقت لحل المشكلة والتي تقوم به شركة الاتصالات في مثل هذه الحالات، وكذلك تمنى لو تم تشجيع أصحاب البوفيهات المتنقلة للتواجد في الخرارة والمحلية خاصة في اجازة نهاية الأسبوع.
محافظ المزاحمية عبدالرحمن العبداللطيف أكد في تصريح ل«الجزيرة» الحرص على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين معتبرا هذا واجبا.. فيما دعا رئيس بلدية المزاحمية م. عبدالله الجاسر الجميع من زوار المتنزهات إلى التعاون والمحافظة على نظافتها.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved