Friday 26th december,200311411العددالجمعة 3 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما كانت الهامات تنتشي عزاً وفخراً بالعرضة السعودية فيما كانت الهامات تنتشي عزاً وفخراً بالعرضة السعودية
لمعان السيوف يضيء تلاحم القيادة والمواطن في ليل الجنادرية

  * الرياض - متابعة عبدالرحمن المصيبيح:
أعرب عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وكبار المسؤولين والمواطنين عن عظيم سعادتهم وامتنانهم لتفضل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني برعايته حفل العرضة السعودية التي نظمت أمس ضمن فعاليات المهرجان الوطني ال19 للتراث والثقافة وقالوا في تصاريح خاصة ل«الجزيرة» إن هذه الرعاية تبرز اهتمام حكومتنا الرشيدة بالتراث السعودي وتعزيز قيم الأصالة والإرث العربي التليد في نفوس الشباب.
الأمير أحمد ل«الجزيرة»:
تحدث في البداية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية عن سعادته برعاية سمو ولي العهد لهذه المناسبة والمحافظة على هذا التراث فإن لون العرضة يرسم لوحات جميلة ترسم التلاحم بين الأسرة المالكة الكريمة وشعبها الوفي وتجسد عمق وخصوصية العلاقة التي تربط الأسرة السعودية الكبيرة حكاماً ورعية.
كما أن المحافظة على هذا التراث يتيح الفرصة للشباب لحماية هذا اللون. العرضة السعودية رمز الأصالة والعزة والشرف.
وقال الأمير سلمان بن فيصل بن عبدالله بن محمد ومحمد بن فيصل بن عبدالله بن محمد وعبدالعزيز بن عبدالرحمن بن سعود الكبير، وعبدالله بن عبدالرحمن بن سعود الكبير، وسعود بن عبدالرحمن بن سعود الكبير لا شك أننا سعداء هذه الليلة.. بهذه الرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد واهتمام الدولة وفقها الله تجاه تراث الآباء والأجداد.
وأبدى الأميران بدر وبندر أبناء صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز أنها ليلة جميلة وممتعة. شاهدنا هذه اللوحات وان تنظيمها يساعد على تعريف الناشئة بتراث الأصالة وشكراً لجريدة الجزيرة.
وقال الأمير بدر بن عبدالله بن عبدالعزيز أسأل الله أن يحفظ لنا نعمة الإسلام والأمن والأمان وأن يحفظ لنا قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وأن تبقى هذه البلاد واحة للأمن والأمان.
فرقة الدرعية تتألق
وكعادة هذه الفرقة فرقة الدرعية كانت يوم أمس مبدعة في العطاء والتفاعل ولم يخف الشيخ مبارك بن غوينم أحد رواد العرضة السعودية سعادته بهذا النجاح الذي تحقق بتكاتف وتعاون جميع أعضاء الفرقة والذين شاركوا في أداء العرضة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved