Friday 26th december,200311411العددالجمعة 3 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ينظمه معهد خادم الحرمين لأبحاث الحج والعمرة بالمدينة ينظمه معهد خادم الحرمين لأبحاث الحج والعمرة بالمدينة
بدء فعاليات دبلوم إدارة أعمال الحج والعمرة للطالبات بمشاركة 55 طالبة

* المدينة المنورة - مروان عمر قصاص
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة يوم غد السبت حفل افتتاح دبلوم إدارة أعمال الحج والعمرة الذي ينظمه فرع الإرشاد والتوجيه بمعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج بالمدينة المنورة للطالبات لتأهيلهن وإعدادهن للعمل كمرشدات بالمسجد النبوي الشريف أو بمؤسسات الأدلاء والعمرة أو في القطاع الخاص.
وأوضح المشرف على فرع معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج بالمدينة المنورة الدكتور خالد بن علي أبو الخير أن رعاية سمو الأمير مقرن لهذه المناسبة تأكيد واضح على حرص سموه لتشجيع البحث العلمي الذي سيساهم في تزويد أبناء هذه البلاد المباركة بشتى أنواع العلوم والمعارف وتطوير قدرات العاملين والعاملات في مجال خدمة ضيوف الرحمن والمعتمرين.
وبين أن الطالبة الملتحقة بالدبلوم ستدرس العديد من المواد الشرعية والحضارية وفقه الحج والعمرة والزيارة وكذلك جغرافية المسجد النبوي الشريف والمدينة المنورة والمعالم التاريخية بها وآداب التعامل مع الزائرين إلى جانب الإدارة العامة والمحاسبة ونظم ولوائح الحج والعمرة ومدخل إلى علم السياحة وتطبيقات الحاسب الآلي إضافة إلى تعلمها إحدى اللغات الأجنبية.
وأفاد أنه سيتم تدريس الملتحقات عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة من قبل المتخصصين في هذا المجال مبينا أن عدد الملتحقات بهذا البرنامج بلغ «55» طالبة منهم «15» طالبة حاصلات على شهادة البكالوريوس.
وأشار إلى أنه سيتم خلال الحفل تخريج الدفعة الثانية من طلاب الدبلوم الذين أنهوا دراستهم الأكاديمية والتدريبية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved