Friday 26th december,200311411العددالجمعة 3 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اعتقال شخصين مرتبطين بصدام و2 من شيوخ العشائر بالموصل اعتقال شخصين مرتبطين بصدام و2 من شيوخ العشائر بالموصل
مقتل جندي أمريكي وثلاثة عراقيين في هجمات متفرقة

  * بغداد - الموصل - الوكالات:
أعلن متحدث باسم الجيش الأمريكي ان جنديا أميركيا قتل مساء الاربعاء في انفجار عبوة ناسفة في بغداد.
وقال المتحدث ان «جنديا أمريكيا قتل ليل الاربعاء الخميس إثر انفجار عبوة ناسفة خلال عملية جرت في وسط بغداد».
وبذلك يرتفع عدد الجنود الأمريكيين الذي قتلوا الى 205 منذ اعلان الرئيس الأمريكي جورج بوش انتهاء العمليات العسكرية في العراق في الأول من أيار/مايو الماضي.
من جهة أخرى أكد متحدث عسكري أمريكي ان القوات الأمريكية اعتقلت ليل الاربعاء الخميس ستة عراقيين على علاقة بالرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.
وقال الكومندان جون فريسبي من الفرقة المدرعة الأمريكية الأولى «القينا القبض على عدة أشخاص هذه الليلة».
وأضاف «بعضهم على علاقة بصدام حسين نفسه» موضحا ان احدهم كان ينقل تعليمات الرئيس العراقي السابق الى منفذي الهجمات على القوات الأمريكية.
وأشار المصدر نفسه الى ان كل المعتقلين من عناصر حزب البعث وجميعهم أوقفوا للاشتباه بأنهم يقومون بتمويل العمليات أو باعداد عبوات ناسفة.
وأدرج فريسبي هذه الاعتقالات في اطار حملة مداهمات ضد أنصار الرئيس السابق تشنها القوات الأمريكية بناء على معلومات جمعتها منذ اعتقالها صدام حسين في 13 كانون الأول/ديسمبر الجاري.
وتشكل هذه الحملة «المرحلة النشطة» من عملية «القبضة الحديدية» التي تنفذها القوات الأمريكية ضد المهاجمين في بغداد والتي استخدمت خلالها المروحيات والمقاتلات.
من جانب آخر قتل شرطي عراقي في هجوم تعرضت له القوات الأمريكية في الموصل حيث لقي عراقي آخر مصرعه برصاص الأمريكيين خلال محاولته الفرار من أحد الحواجز وفق بيان عسكري أمريكي.
وأوضح بيان صادر عن الفرقة 101 المحمولة جوا ان شرطيا عراقيا قتل واصيب اثنان اخران بجروح من جراء اطلاق نار خلال مداهمة أحد المنازل المشبوهة.
ولفت البيان الى ان المداهمة استهدفت شخصا «قد يكون من حراس شخصية هامة» بدون تفاصيل إضافية.من ناحيته، أكد الملازم أول في الشرطة العراقية فرحان علي حجول «ان مجهولين اطلقوا النار فجر أمس على دورية مشتركة للقوات الأمريكية والشرطة العراقية في حي الجزائر في وسط الموصل ما أسفر عن مقتل مفوض في الشرطة العراقية».
وأوضح الطبيب الشرعي أحمد عبد الله رجب «ان القتيل توفي على الفور جراء اصابته بأربع رصاصات في رأسه».
وخلال مداهمة القوات الأمريكية لمنزل آخر في الموصل قتل عراقي برصاص أطلق من حاجز مشترك مع الشرطة العراقية كان أمام المنزل وفق البيان نفسه.
كما تعرض مركز للشرطة في الموصل قبل ظهر أمس لهجوم لم يسفر عن وقوع اصابات.
وأوضح الملازم ليث نجم عبد الله من شرطة حي الرماح «ان مجهولا أطلق قذيفة آر بي جي على مركز الشرطة في حي الرماح ما أسفر فقط عن وقوع أضرار في المبنى الذي يعمل فيه».
وأكد عبد الله «ان دورية أمريكية كانت متوقفة في المركز حين تعرضه للهجوم».
من ناحية أخرى، أكدت مصادر عراقية ان القوات الأمريكية اعتقلت صباح أمس الاربعاء اثنين من كبار شيوخ العشائر في الموصل.
فقد داهمت القوات الأمريكية منزل الشيخ نواف جلود آغا، الشيخ العام لعشائر الجرجرية، واعتقلته بدون مقاومة كما أكد لوكالة فرانس برس شهم شارق عصام من عناصر قوة الدفاع المدني العراقية التابعة للتحالف والتي شاركت في العملية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved