Wednesday 24th december,2003 11409العدد الاربعاء 1 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إنقاذ 32 شخصاً إنقاذ 32 شخصاً
300 شخص بين قتيل ومفقود في انزلاقات للتربة بالفلبين

  * مانيلا - (اف ب):
اعلن مسؤولون امس الثلاثاء انه تم انقاذ 32 شخصا من عواصف هبت قبالة سواحل الفلبين، حيث اسفرت انزلاقات للتربة والفيضانات وغرق السفن بسبب سوء الاحوال الجوية عن مقتل او فقدان اكثر من 300 شخص، ويبحث المسعفون عن الضحايا وسط الوحل في جزيرة باناون في وسط الارخبيل في حين اخذ آخرون يبحثون عن ناجين في البحر بعد غرق ثلاث سفن.
واعلنت البحرية أمس الثلاثاء اول نبأ سار بعدما انقذت سفينة شحن ماليزية عشرين شخصا بين راكب وافراد طاقم عبارة تزن 63 طنا غرقت الاحد قبالة جزيرة بالوان جنوب غرب البلاد وعلى متنها 75 شخصا.
وقال ناطق باسم البحرية ان 55 شخصا لا يزالون في عداد المفقودين رغم عمليات البحث المستمرة جوا وبحرا.
وافاد الدفاع المدني انه تم انقاذ 12 بحارا كانوا على زورقي صيد قبالة جزيرة بوليلو شرق مانيلا في حين اعتبر خمسة اشخاص كانوا على متن ثلاثة زوارق صيد في عداد المفقودين منذ السبت في المنطقة ذاتها.
وحملت رياح عاتية شمالية شرقية امطارا غزيرة إلى وسط البلاد وجنوبها في الاسبوع الماضي مما سبب كوارث في حين تستعد البلاد حيث غالبية السكان من الكاثوليك للاحتفال بذكرى الميلاد.
واعلنت اجهزة الدفاع المدني ان سوء الاحوال الجوية ادى إلى اعتبار 300 وثلاثة اشخاص في عداد القتلى او المفقودين.
ولم يعد هناك اي امل بالعثور على ناجين نتيجة الفيضانات وانزلاق التربة على جزر باناون ولييتي ومينداناو وبوهول في وسط الارخبيل في نهاية الاسبوع الماضي.
واعلن الامين العام للامم المتحدة كوفي انان الاثنين ان المنظمة ارسلت مساعدة عاجلة بقيمة 50 الف دولار ووجه نداء لجمع مزيد من الاموال من الاسرة الدولية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved