Wednesday 24th december,2003 11409العدد الاربعاء 1 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

افتتح ندوة أساليب تطبيق الأنظمة الجديدة افتتح ندوة أساليب تطبيق الأنظمة الجديدة
نائب أمير عسير يدعو الفارين من العدالة إلى تسليم أنفسهم

* أبها - سعيد الاحمري واس:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسيرافتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير امس ندوة «أساليب تطبيق الأنظمة الجديدة ودور هيئة التحقيق والادعاء العام فيها» وذلك بقاعة الاحتفالات بإمارة منطقة عسير بأبها. وقد بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بالقرآن.. ثم ألقى رئيس فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة عسير خضران بن مسفر الزهراني كلمة عبر فيها عن شكره لصاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير وسمو نائبه على رعايتهما لهذه الندوة.
واشار إلى اهمية هذه الندوة التي تأتي في اطار عقد ندوات المختصين في هيئة التحقيق والادعاء العام والشرط والاجهزة ذات العلاقة في جميع مناطق المملكة. بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير كلمة أوضح فيها اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله على تطبيق الأنظمة وحرصهم على ضمان الحياة الآمنة ولا يألون جهدا في دعم الجهاز المختص في ذلك وهو «وزارةالداخلية». وأكد سموه ضرورة تضافر الجهود لرفعة شأن هذا الوطن ومواطنيه والمساهمة مع الحكومة الرشيدة بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث أو المساس بأمن بلادنا.
وقال سموه «إنني أدعو من منبري هذا جميع الفارين من وجه العداله ان يسلموا انفسهم فورا بدون قيد او شرط ليحكم فيهم شرع الله بما يستحقونه من عقاب لقاء ما فعلوه من افعال عظيمة الجرم وإلا سوف ينالهم قول سمو سيدي وزير الداخلية «ليس للارهابيين عندنا سوى السيف والبندقية».
وتمنى سموه للمجتمعين التوفيق والنجاح في ندوتهم، ثم تشرف رئيس فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة عسير بتقديم هدية تذكارية لسمو نائب أمير منطقة عسير بهذه المناسبة. بعد ذلك بدأت الندوة التي القى فيها اللواء متقاعد/ كمال سراج مرغلاني محاضرة تناول فيها بالشرح والمناقشة نظام الاجراءات الجزائية ونظام المرافعات الشرعية ونظام المحاماة بحضور عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة ومنها محاكم عسير وديوان المظالم والمختصون بامارة المنطقة وشرطةالمنطقة وادارة مكافحة المخدرات وهيئة الرقابة والتحقيق والمرور والمحامون بالمنطقة. وحضر الحفل وكيل امارة منطقة عسير محمد بن علي الزيد ومدير شرطة منطقة عسير وعدد من المختصين. الجدير بالذكر ان الندوة التي تستمر لمدة يومين ستناقش باستفاضة نظام الاجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية والمحاماة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved