Wednesday 24th december,2003 11409العدد الاربعاء 1 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بحضور معالي وزير العمل بحضور معالي وزير العمل
الأمير محمد بن فهد افتتح نشاطات اللقاء السنوي الرابع للجهات الخيرية بالشرقية

* الدمام حسين بالحارث:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية رئيس مجلس ادارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية امس وبحضور معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن ابراهيم النملة حفل افتتاح نشاطات اللقاءالسنوي الرابع للجهات الخيرية بالمنطقة الشرقية الذي تنظمه جمعية البر بالمنطقة الشرقية تحت عنوان «استقطاب المتطوعين للعمل في الجهات الخيرية» وذلك بفندق الخليج ميرديان بمحافظة الخبر.
وأقيم بهذه المناسبة حفل خطابي بدأ بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم.
ثم ألقى نائب رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي بجمعية البر الخيرية بمحافظة حفر الباطن الشيخ ناصر بن عبدالله العبدالكريم كلمة الجهات الخيرية المشاركة في اللقاء قال فيها: «ان هذا اللقاء المبارك الذي يرعاه سمو امير المنطقة الشرقية يعد نقلة نوعية في رعاية العمل الخيري» مبينا ان هذا اللقاء في عامه الرابع جاء محققا لمطالب العاملين في الجهات الخيرية في هذه المنطقة ليصقل مواهبهم ويكون معينا لهم على اداء ما يحملونه تجاه وطنهم.
واشار إلى ان هذا اللقاء يأتي ليطرح موضوعا مهما وهو كيفية اجتذاب المتطوعين للعمل في الجهات الخيرية لافتا إلى ان هذا الموضوع جدير بالاهتمام والبحث والتقصي.
بعد ذلك القى أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية المشرف العام على اللقاء الدكتور عبدالله بن حسين القاضي كلمة اوضح فيها ان هذا اللقاء جاء ليتوج الجهود المبذولة للاعداد له والتي شارك فيها اساتذة الجامعات والاكاديميون والمختصون في مجال العمل الخيري والتي جاءت لتركز الاهتمام على دعم محور القوى العاملة في الجهات الخيرية بطاقات من المجتمع متطوعة للعمل الخيري لكي تحقق بذلك النفع لدعم مسيرة هذه الجهات وتوفر قدرا كبيرا من مواردها المالية لصرفها مباشرة للمستفيدين من خدماتها.
واستعرض اهم النتائج التي تحققت نتيجة توصيات اللقاءات السابقة ومنها انشاء مراكز الاحياء وانشاء مركز الاستشارات والبحوث للمشاريع الخيرية وانشاء مركزتدريب العاملين بالجهات الخيرية بالمنطقة الشرقية وانجاز مسابقة المشاريع الخيرية الابتكارية في عدد من المجالات التي تهم العمل الخيري.
وقدم الدكتور القاضي الشكر لسمو الأمير على دعمه لنشاطات جمعية البر بالمنطقة الشرقية ورعايته لهذا اللقاء كما شكر الجهات الداعمة والمساهمين باللقاء.
عقب ذلك القى معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن ابراهيم النملة كلمة اشار فيها إلى ان عدد الجمعيات الخيريةبلغ إلى 277 جمعية منها 35 جمعية في المنطقة الشرقية». مفيدا بأنه بلغت ايرادات هذه الجمعيات بالمنطقة الشرقية 028 ،110 ،197 ريالا فيما بلغت مصروفاتها 816 ،906 ،185 ريالا.
وقدم معاليه بهذه المناسبة الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز على ما تلقاه نشاطات الوزارة في المنطقة الشرقية بوجه عام والجمعيات الخيرية بوجه خاص من رعاية واهتمام . ونوّه معالي الدكتور النملة بالمشروع الذي يتوج اعمال الخير في هذه المنطقة وهو مشروع مركز الاميرة جواهر لمشاعل الخير ومشروع المسكن الميسر بالمنطقة الشرقية الذي تنفذه جمعية البر بالمنطقة الشرقية الذي يتألف في مرحلته الاولى من 152 وحدة سكنية، مبينا ان لسمو امير المنطقة الشرقية اليد الطولى والدعم المباشر والاسهام الفاعل في شراء الارض وتنفيذ المشروع.
كلمة الأمير محمد بن فهد
إثر ذلك القى راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز كلمة قال فيها «لقد قيض الله سبحانه وتعالى لهذه البلاد المباركة رجالا دأبوا على عمل البر ونشر الخير أزمنة مديدة بذلوا فيها الغالي والنفيس لخدمة ابناء البلد واستمر البذل والعطاء حتى جاء هذا العهد المبارك عهد خادم الحرمين الشريفين ايده الله وامد في عمره فكان اليد الحانية والقلب المشفق الذي كان ولازال ابا عطوفا ويدا ممدودة بالخير لكل مستحق فكان بحق رجل البر والاحسان، فجزاه الله عنّا وعن المسلمين خير الجزاء، ويشد عضده في ذلك سمو ولي العهد الذي يعمل للخير ويهيب بكل المحسنين بان يأخذوا بيد كل محتاج وكذا سمو النائب الثاني فمآثره العظيمة واسهاماته الجليلة لا تخفى على احد وهذا هو مبدأ هذه الدولة المباركة بإذن الله.
واوضح سموه ان ما يثلج الصدر ان نرى في هذا الجزء من بلادنا العامرة جهدا ملموسا وسعيا مشكورا بتنظيم وتنسيق من جمعية البر بالمنطقة الشرقية وهي تقيم مثل هذه اللقاءات المثمرة والتي هي امتداد لسلسلة اللقاءات السنوية للجهات الخيرية بالمنطقة الشرقية والذي يحمل هذا العام عنوان استقطاب المتطوعين للعمل في الجهات الخيرية.
وشكر سموه بهذه المناسبة جميع القائمين على الجمعية وعلى رأسهم الشيخ محمد بن زيد آل سليمان رئيس محاكم المنطقة الشرقية عضو مجلس ادارة الجمعية على الجهود التي يبذلها كما شكر اعضاء مجلس ادارة الجمعية والعاملين فيها لمساعيهم الحميدة التي يبذلونها وشكر المشاركين في هذا اللقاء من اساتذة جامعات ومشايخ واهل خبرة في مجال العمل الخيري والمساهمين في دعم هذا اللقاء وانجاح نشاطاته.
إثر ذلك قام سموه بتقديم الدروع التذكارية والشهادات التقديرية للجهات الداعمة والمساهمة والتي أسهمت في اللقاء.
وقدم سموه درعا تذكاريا لمعالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية.
كما قدم فضيلة الشيخ محمد بن زيد آل سليمان رئيس محاكم المنطقة الشرقية عضو جمعية البر بالمنطقة الشرقية درعا تذكاريا لسمو امير المنطقة

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved