Wednesday 24th december,2003 11409العدد الاربعاء 1 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مواصلة اجتماعاتها الأسبوعية مواصلة اجتماعاتها الأسبوعية
لجان الشورى بحثت مطالب لأهالي الخرج ونظاماً لهيئة أموال القُصَّر

  * الرياض أسامة النصار:
واصلت لجان مجلس الشورى المتخصصة صباح امس اجتماعاتها الاسبوعية المعتادة وذلك بمقر المجلس بالرياض بحضور أعضاء اللجان وعدد من المسؤولين والمهتمين بالموضوعات المطروحة، فقد عقدت لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي اجتماعاً استكملت فيه مناقشة المداخلات والمناقشات حول تقرير الأداء السنوي لوزارة التربية والتعليم كما تضمن الاجتماع مناقشة مشروع نظام معهد الإدارة العامة، وكذلك تدارست خطاب أهالي محافظة الخرج المشتمل على عدد من المطالب كما اطلعت على عريضة مقدمة من المواطن صالح بن عبدالرحمن التويجري بشأن بعض المقترحات.
واستكملت لجنة الشؤون الأمنية في اجتماعها الاسبوعي دراسة مشروع نظام الحراسة الأمنية المدنية بحضور مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني، كما درست طلبا من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية تفسير المادة (56/ز) من نظام خدمة الأفراد.
من جانبها واصلت لجنة الشؤون الاسلامية وحقوق الانسان مداولاتها حول مشروع نظام الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم، وتستعد اللجنة ايضا لمنقاشة مشروع لقواعد تنظيم خدمات حجاج الداخل، ومناقشة التقرير السنوي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وتقرير لأداء الرئاسة العامة لإدارة البحوث العلمية والإفتاء.
كما استأنفت لجنة الشؤون المالية دراستها لمشروع تقريرها حول تطبيق الرسم على مستخدمي الطرق السريعة المزدوجة محكمة الدخول والخروج، وبحثت في التقرير السنوي لصندوق التنمية الصناعية وفي اقتراح حول الأوقاف الخيرية والعامة في المملكة.
وعلى جدول أعمال لجنة الشؤون الاجتماعية والصحية والأسرة تم البحث في عريضة تطلب دراسة وضع ساعات الدوام الإضافي على الدوام الرسمي لموظفي وزارة الصحة. كا تم النظر في مشروع تحديث نظام العمل، وايضا مناقشة طلب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تعديل المادة (175) من نظام العمل، كما تدارست ردها على مداخلات الأعضاء بشأن تقرير مستشفى الملك فيصل التخصصي.
وفي اجتماع لجنة الخدمات والمرافق العامة والبيئة تمت مناقشة التصويات المقترحة على التقريرين السنويين للهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها، بالإضافة الى مناقشة ردها على ملاحظات اعضاء مجلس الشورى حول نظام المراعي والغابات، كما درست توصياتها المقترحة على موضوع دراسة مشكلة الإسكان.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved