Wednesday 24th december,2003 11409العدد الاربعاء 1 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجهات الفائزة بالجائزة فرع الخدمات العامة الجهات الفائزة بالجائزة فرع الخدمات العامة
جمعيتا الخدمات الاجتماعية ورعاية الأيتام تفوزان بجائزة الخدمة الاجتماعية
مصنع «مدينة لايت» يحقق جائزة النشاط الاقتصادي
جائزة العمارة يقتسمها مكتب البيئة ومكتب الخدمات الاستشارية السعودي

أقر مجلس أمناء مؤسسة جائزة المدينة المنورة الخيرية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة نتائج الفوز بجائزة المدينة المنورة فرع الخدمات العامة في مجالاتها المختلفة، ذكر ذلك سعادة الأستاذ الدكتور محمد سالم بن شديد العوفي الأمين العام لمؤسسة جائزة المدينة المنورة الخيرية، وقال: إنها كالتالي:
المجال الأول: الخدمة الاجتماعية:
تمنح مناصفة لكل من:
- الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بالمدينة المنورة وأهم مبررات الفوز:
شمولية أنشطتها في خدمة مجتمع المدينة المنورة وتحقيقها لنجاحات مميزة في مجالات إصلاح ذات البين والمساعدات ومراكز الأحياء الاجتماعية والأنشطة المفتوحة في مجال الدورات التدريبية والتأهيل الحرفي للمهن في سوق العمل والتفاعل الإيجابي مع الجهود الخيرية الأخرى في منطقة المدينة المنورة.
- والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة وأهم مبررات الفوز: منهجها المتميز في رعاية الأيتام من خلال خطتين أولاهما قصيرة المدى تمثلت في استئجار دار إيوائية تحتضن ثلاثين يتيما تم تجهيزها بأفضل مستويات التجهيز، وتكوين كادر وظيفي لخدمة هؤلاء بمعدل شخص واحد لكل يتيم وبنظام الدوريات على مدار الأربع والعشرين ساعة، وتتمثل الخطة طويلة المدى في إنشاء قرية الأيتام على مساحة ثلاثين ألف متر مربع بتكلفة إجمالية تتجاوز الثمانية والعشرين مليون ريال.
المجال الثاني: المرافق والخدمات:
فاز بالجائزة: الأستاذ علي بن ذويب العمري وأهم مبررات الفوز:
- مساهمته في بدء نشاط كلية خدمة المجتمع بمحافظة الحناكية التابعة لإدارة التربية والتعليم للبنات بالمدينة المنورة من خلال تبرعه بالمبنى وتجهيزاته مجاناً لمدة سنتين، ريثما يتم إنشاء مباني الكلية. - تجاوزت تكلفة مساهمته المليون ريال تمثلت في إنشاء خمس صالات للمحاضرات، وتأمين كامل وسائل السلامة، وتوفير «40» مكيفاً لكامل غرف المبنى، وتجهيز الغرف الإدارية والصالات والممرات.
المجال الثالث: النشاط الاقتصادي:
تمنح لمصنع المدينة المنورة للمصابيح الكهربائية «مدينة لايت»وأهم مبررات الفوز:
كونه المصنع الوحيد في المدينة المنورة المتخصص في إنتاج العديد من المنتجات الكهربائية من ماركات مختلفة.
تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المحلي للمدينة المنورة من خلال تسويق منتجاتهم في أسواق المملكة ودول الجوار. استخدام تقنيات وخطوط إنتاج تسمح بتنفيذ جميع عناصر المنتج المحلي.
المجال الرابع: العمارة: مناصفة لكل من:
- «مكتب البيئة» مخططون، معماريون، مهندسون لصاحبه المهندس علي بن محمد الشعيبي عن تصميمه مشروع مبنى أمانة المدينة المنورة وأهم مبررات الفوز:
- النمط المعماري للمبنى يتمشى مع النسيج العمراني للمنطقة من حيث تناسب الكتلة والفراغ، خصوصا وأن مفردات الواجهة تتمشى مع المباني المجاورة «محطة السكة الحديد ومسجد العنبرية»، وتم استبعاد الأنماط المعمارية الدخيلة على عمارتنا الإسلامية.- التزام المصمم بأسلوب العمارة التقليدية للمدينة المنورة والذي يتضح من استخدام الرواشين والقباب والأروقة.- وضوح مفردات المشروع: المبنى الإداري ومبنى المكتبة والمسجد ومواقف السيارات لكبار الشخصيات والعاملين والمراجعين.- استخدام المواد المحلية في تشطيب الواجهات والأرضيات.- استخدام نظام تكييف يتميز بتوفير رطوبة مناسبة وتقليل استهلاك الكهرباء بشكل كبير مع توفير تهوية كاملة.- استخدام تقنية إعادة استخدام مياه الصرف الصحي لصناديق الطرد.- توفير مواقف للسيارات بعدد مناسب.- تكلفة المشروع اقتصادية جداً.
مكتب الخدمات الاستشارية السعودي لصاحبه المهندس طارق الشواف عن تصميمه مشروع مبنى مركز رعاية الأطفال المعوقين بالمدينة المنورة.
أهم مبررات الفوز:
1- انسجام التصميم مع المتطلبات الوظيفية للمشروع.
2- خفض التكاليف بشكل كبير مع المحافظة على كل الوظائف المطلوبة.
3- ترابط عناصر المشروع.
4- توفير صالة متعددة الأغراض لخدمة المجتمع.
5- توفير مواقف وتنسيق المواقع.
6- زودت الخيمة الترفيهية بنظام للتكييف المسمى «الأبراج الهوائية» حيث يساعد هذا النظام على تلطيف الأجواء من خلال فعاليات البرامج والأنشطة الطلابية في الموقع.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved