Wednesday 24th december,2003 11409العدد الاربعاء 1 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المصنع الوحيد في المدينة المنورة المتخصص في إنتاج المنتجات الكهربائية المصنع الوحيد في المدينة المنورة المتخصص في إنتاج المنتجات الكهربائية
مصنع «مدينة لايت» يفوز بجائزة المدينة المنورة للنشاط الاقتصادي
العمودي: فخورون بجودة منتجاتنا ونقدم الضمان لكل منتج

*المدينة المنورة - محمد فيصل مختار:
رغم أن مصنع المدينة المنورة للمصابيح الكهربائية «مدينة لايت» تم إنشاؤه في عام 1418هـ الموافق عام 1998م فإنه قد حقق هذا العام وبجدارة «جائزة المدينة المنورة» حيث حصل على تقدير مجلس أمناء مؤسسة جائزة المدينة المنورة الخيرية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة لنيل الجائزة في مجال «النشاط الاقتصادي»، ذلك كونه المصنع الوحيد في المدينة المنورة والمتخصص في إنتاج العديد من المنتجات الكهربائية من ماركات مختلفة.. وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المحلي للمدينة المنورة من خلال تسويق منتجاتهم في أسواق المملكة ودول الجوار.. مع استخدام تقنيات و خطوط إنتاج تسمح بتنفيذ جميع عناصر المنتج المحلي.
ويقول الشيخ سعيد أحمد العمودي صاحب المصنع ورئيس مجلس إدارة مؤسسة العمودي للتجارة والاستيراد بأن المصنع صرح أقمناه في مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم لصناعة منتجات كهربائية متنوعة.
وأوضح بأن مصنع «مدينة لايت» يقوم بتصنيع معظم المنتجات إما بترخيص أو بالتعاون التقني مع شركاء لنا في دول أوروبا واليابان وتايوان.
وأضاف بأن المصنع يقدم ضماناً لمدة محدودة على جميع المنتجات ضد أي عطل ناتج عن خطأ في التصنيع.
نبذة عن المصنع
مصنع المدينة المنورة للمصابيح الكهربائية «إم إل إف» ويعرف ب«مدينة لايت» تم إنشاؤه في عام 1418ه الموافق عام 1998م لتصنيع وبيع الأدوات الكهربائية وكشافات الفلورسنت ونظم الإضاءة.
الموقع: يقع مصنع «مدينة لايت» في المنطقة الصناعية في المدينة المنورة، أبار علي، طريق ينبع، وتقع مكاتب البيع في شارع خالد بن الوليد بجوار مسجد القبلتين. عدد العاملين بالمصنع حالياً 55 موزعين بين إداريين ومهندسين وعمالة مدربة وعمالة عادية، ويتكون المصنع من عدة أقسام، منها قسم تشكيل الصاج وقسم اللحام، والطلاء وقسم التجميع وقسم مراقبة الجودة. ويقع المصنع في مساحة إجمالية مغطاة 7000 متر مربع إضافة إلى 2000 متر مربع للتخزين.
المنتجات: خلال السنوات الماضية أثبتت علامة «مدينة لايت» والعلامات التجارية الأخرى التي يستخدمها المصنع وجودها في الأسواق، شكراً لله سبحانه وتعالى ثم لشبكة التوزيع ذات الخبرة الواسعة، كما أن ذلك يعود إلى تعدد الأنواع التي يقوم المصنع بتصنيعها وإلى الجودة والتصاميم المبتكرة للمنتجات. ويقوم مصنع «مدينة لايت» بتصنيع ماركات مختلفة مثل - «مدينة لايت» و«إيتاكي» و«فيقا» وأيضاً «سينار»، وذلك حسب الآتي:
1- «مدينة لايت»: وحدات إنارة للأسقف المستعارة، وحدات إنارة تركيب ظاهر، وحدات إنارة صناعية وخارجية، كشافات إنارة غاطسة، لمبات علاقي، لمبات سقف ولمبات جلاسي وكابحات تيار فلورسنت.
2- «إيتاكي»: كشافات إنارة، ستارنر وكابحات تيار فلورسنت.
3- «فيقا»: تواصيل كهرباء، أفياش، فلورسنت ستارتر وقاعدة ستارتر.
4- «سينار»: فلورسنت ستارتر وغيرها.
ولقد تم تطوير منتجاتنا بالاستفادة من أحدث الدراسات والتقنية في نفس المجال، وذلك من خلال تعاون مشترك مع شركاء في أوروبا واليابان وتايوان.
الجودة: أحد العوامل الأساسية التي ساهمت في دخول «مدينة لايت» والماركات التي تقوم بتصنيعها إلى الأسواق هي تقديم منتجات ذات جودة عالية وأسعار منافسة. نحن في «مدينة لايت» نقوم بفحص كل منتج على حدة قبل التعبئة، وذلك في نهاية كل خط تجميع، ويتم وضع ملصق الجودة والذي يوضح تاريخ الإنتاج ورقم مراقب الجودة لكي يتم التمكن من معرفة من قام بتجميع المنتج ومصدر المواد الخام، في حالة وجود عطل في أي منتج يتم إعادته إلى المصنع.
التسويق: شكراً لله سبحانه وتعالى أن «مدينة لايت» تحتل مركزاً جيدا في الأسواق المحلية، وتعمل بكل جهد للدخول إلى أسواق الخليج العربي والدول العربية المجاورة وبقية دول العالم.
ويختتم الشيخ سعيد العمودي لقاءه مع «الجزيرة» بقوله: نحن فخورون بجودة منتجاتنا، وذلك لأننا نقوم بفحص جميع المنتجات كل منتج على حدة قبل التعبئة.. وذلك بواسطة قسم مراقبة الجودة.
ويضيف: أؤكد لكم بأن مصنع «مدينة لايت» سوف يستمر إن شاء الله بعمل كل ما يتطلب للوصول إلى رضاكم .. والله ولي التوفيق.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved