Wednesday 24th december,2003 11409العدد الاربعاء 1 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

جناح مميز للخطوط السعودية جناح مميز للخطوط السعودية

تشارك الخطوط الجوية العربية السعودية بجناح مميز لهذا العام يجسد انجازات مراحل التطور التي شهدتها وتشهدها الخطوط. أوضح ذلك مدير العلاقات العامة بالاقليم الاوسط والمشرف على مشاركة الخطوط السعودية سعود بن عايد العواد. وقال ان الخطوط الجوية العربية السعودية بدأت منذ البدايات الاولى لتأسيس المملكة العربية السعودية وتوحيدها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله الذي رأى بثاقب بصيرته وبعيد نظره ان استغلال واستثمار التطور العلمي والتقدم التقني ضرورة ملحة لمملكته ومواطنيه حتى تستطيع بلاده ان تأخذ دورها المناسب في هذه الخريطة العالمية. وبالفعل حرص منذ ايام التوحيد الاولى على الاهتمام بكل انواع الاتصالات الارضية والهوائية وكان في مقدمة ذلك اهتمامه الشخصي والمباشر رحمه الله في عالم الطيران.
وقد تجلى هذا الاهتمام وتلك النظرة الصائبة بالنقل الجوي الذي بدأ انطلاقته الاولى في الطيران المدني في شهر مايو من عام 1945م ووصلت اول طائرة مدنية من طراز داكوتا «دي.سي3» الى المملكة فكانت هذه الطائرة هي نواة تشكيل الخطوط الجوية العربية السعودية حيث لحقت بها بعد اشهر قليلة طائرتان أخريان من نفس الطراز لتشكل هذه الطائرات الثلاث منظومة اولية للخطوط الجوية العربية السعودية في عالم النقل الجوي. ووجدت «السعودية» العناية الفائقة والمتابعة المستمرة من جلالته رحمه الله ومن ثم من أبنائه البررة من بعده: جلالة الملك سعود وجلالة الملك فيصل وجلالة الملك خالد رحمهم الله حتى وصلت إلى ما وصلت إليه في عهد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الى العالمية.
وتعد الخطوط السعودية اكبر شركة طيران عالمية في الشرق الاوسط وحققت العديد من الانجازات والارقام غير المسبوقة، فقد نقلت في العام الماضي اكثر من «5 ،14» مليون مسافر وحققت العديد من الجوائز العالمية في مجال الخدمة ومجال التموين ومجال خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وخدمات الصيانة ومناولة الركاب، ولعل ما يميز «السعودية» عن غيرها من شركات الطيران هو خدمة ضيوف الرحمن في جميع انحاء المعمورة.
ودشنت الخطوط السعودية مؤخراً العديد من الخدمات الجديدة التي ساهمت في النقلة النوعية والتميز العالمي الذي تشهده «السعودية». واضاف الاستاذ العواد ان جناح الخطوط السعودية بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية يجسد كافة هذه الخدمات التي تقدمها «السعودية» ليطلع زوار المهرجان على هذه الخدمات المميزة التي تقدمها «السعودية» لهم.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved