Wednesday 24th december,2003 11409العدد الاربعاء 1 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عرض أقدم طابع بريدي للجمهور في الجنادرية عرض أقدم طابع بريدي للجمهور في الجنادرية

* الجنادرية - سلطان المواش:
أوضحت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وشركة الاتصالات السعودية أنه تم إنشاء موقع جديد في أرض الجنادرية على مساحة 600م2 يحيط بها من الأمام والخلف مساحة بحدود 1000م2 ووزعت بها شعارات الخدمات المقدمة من قبل شركة الاتصالات السعودية على أحد المواقع المتميزة بأرض الجنادرية.
وقد تم تصميم المعرض على أحدث النظم الحديثة، وبما يتوافق مع توجيهات المسؤولين برئاسة الحرس الوطني وذلك بالالتزام بالطابع التراثي.
قسم الموقع الجديد إلى ثلاثة أقسام برق، بريد، هاتف، يحكي تاريخ تطورها وحتى المستقبل.
أما البرق فسيتم عرض لأجهزة البرق القديمة التي كانت تستخدم في عدد من مناطق المملكة.
وعرض صور لمواقع قديمة كانت تستخدم كمكاتب لخدمات الرسائل المبرقة.
أما البريد فتم تجهيز جناح خاص بخدمات البريد، وسيتم عرض أقدم طابع بريدي، مع سلسلة من الطوابع البريدية القديمة والحديثة، والموازين والحقائب البريدية في الماضي، ودراجة سائق البريد سابقاً.
وحدة الهاتف الثابت: لتأمين الخدمة لتكون همزة الوصل بين المواطنين داخل وخارج المملكة فقد انصب اهتمام الشركة على توسعة شبكات الهاتف لتلبي جميع الاحتياجات.
كما يتدرج تحت وحدة الهاتف الثابت العديد من الخدمات هي في الهاتف الثابت، إظهار رقم المتصل، انتظار المكالمة، تحويل المكالمة، المكالمة الجماعية، الإيقاظ الهاتفي، خاصية الإرسال فقط، خاصية الاستقبال فقط، الشبكة اللاسلكية المحلية، الرقم المميز، البريد الصوتي، استعلامات الدليل، دليل الصفحات الصفراء، هواتف العملة الخاص، هواتف البطاقة، البطاقة الذكية كبائن المكالمات الناطقة «963، 961» عربي إنجليزي، التبليغ عن الأعطال «904»، العناية بمشترك الدوائر الخاصة، تحكم المشترك في خصائص المكالمات «907»، الاتصال الدولي عبر الترنك «900» خدمات تحديد الكوابل «906».
وتم تصميم جدران المعرض الداخلية على شكل خزانات مقفلة بزجاج على أن يتم عرض الأجهزة القديمة بها بصورة تمكن الزائر من الاطلاع عليها.
وتم وضع شاشات حديثة متعددة داخل المعرض لعرض خدمات شركة الاتصالات السعودية والشركات العاملة معها، مع توفر خصوصية لكل مشاهد ومستمع.
وتم تجهيز صالة عرض سينما مصغرة ذات شاشة كبيرة لعرض الفلم الذي أنتجته شركة الاتصالات السعودية مؤخراً.
وتم دعوة الشركات العاملة في سوق الاتصالات السعودية وحددت أماكن لكل شركة ومنهم «أريكسون، نوكيا، الثريا، هواوي».
كما تم تصميم برج جوال في منتصف المعرض وبارتفاع 15م وزع عليه أطباق وأناتل الهاتف الجوال وطبق «vsat».
وتم تجهيز مساحة من المعرض لتكون مكتب اشتراكات يقدم جميع الخدمات الهاتفية لعموم الزوار.
والحصول على أجهزة ومقتنيات قديمة لأول مرة وصممت مواقع تتناسب وكل جهاز.
وتم تجهيز مقهى إنترنت للزوار، يمكن للزائر استخدامه.
وسيتم عرض البيانات وتواريخ تتحدث عن أولويات البرق والبريد والهاتف بالمملكة إضافة إلى أسماء أصحاب السمو الملكي والمعالي الذين تعاقبوا على رئاسة هذا الجهاز.
وسيتمكن زوار المعرض من تجربة هاتف الثريا وإجراء مكالمات حية ومباشرة.
وتم تجهيز أحد المواقع لتوزيع الإهداءات المتنوعة على الجمهور. وأختام بريدية، أدوات غلق الأكياس والأحبار الخاصة لها والرجل البريدي. أما الهاتف فتم تصميم الزوايات الأربع الداخلية للمعرض ليتم عرض خدمات شركة الاتصالات السعودية الآتية:
وحدة سعودي داتا: وحدة تقدم خدمات تواصل إلكترونية عبر شبكات تستخدم تقنيات عالية الجودة متطورة تشكل حلولاً للشركات في تواصلها ويتناول الشركات التي تقدم بجميع المملكة العربية السعودية واقتصادها إلى المزيد من التقدم.
وحدة سعودي نت: يقدم للمشتركين خدمة نفاذ عالية الجودة إلى الشبكة العالمية لتكون حلقة الوصل بين المستخدمين والشركات التجارية الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية، وهو حدة مستقلة تابعة للاتصالات السعودية المزود الوطني لخدمات الاتصالات في المملكة وقد نالت في عام 2001م جائزة التجارة الإلكترونية في المملكة كأفضل مقدم للخدمة.
وحدة الجوال: الهاتف الجوال ضرورة من ضروريات الحياة اليومية ويشكل عالماً من التواصل مع العالم من خلال خدماته العديدة كخدمة النفاذ إلى الإنترنت، وإرسال الرسائل الصغيرة واستقبالها محلياً و دولياً، وإرسال الفاكس واستقباله.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved