Wednesday 24th december,2003 11409العدد الاربعاء 1 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تورط إعلاميين عراقيين في الترويج للعنف.. اغتيال قاضٍ تركماني تورط إعلاميين عراقيين في الترويج للعنف.. اغتيال قاضٍ تركماني
القوات الأمريكية تعتقل ثلاثة أشخاص لهم صلة بعزة إبراهيم

* بغداد - بعقوبة - الوكالات:
أعلن الجيش الأمريكي أمس الثلاثاء أن جنوده احتجزوا ثلاثة مقاتلين لهم صلة بعزة إبراهيم الدوري أحد أبرز مساعدي الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.
ويشغل الدوري المرتبة السادسة في القائمة الأمريكية التي تضم 55 اسماً تسعى الولايات المتحدة إلى اعتقالهم.
وخصصت واشنطن عشرة ملايين دولار لمن يقدم معلومات تقود إلى اعتقاله حيث يعتقد أنه يلعب دوراً في توجيه أعمال المقاومة.
من ناحية أخرى، كشف مسؤول في سلطة التحالف المؤقتة في العراق عن اعتقال مواطن عراقي في ضاحية الدورة ببغداد أمس تولي مهام نقل رسائل الرئيس العراقي السابق صدام حسين إلى مكاتب اعلامية تعمل في بغداد لغرض بثها عبر وسائلها.
واعترف المعتقل بتصوير مشاهد تظهر ملثمين حاملين أسلحتهم ويقرؤون بيانات وهمية صادرة من جهات دينية متشددة لا وجود لها في الواقع تدعو إلى شن عمليات مسلحة وتحث على قتل أعضاء مجلس الحكم الانتقالي ومسؤولي أحزاب وقوى سياسية عراقية أخرى.
وأشار المسؤول إلى أن اعترافات المعتقل كشفت أيضا تورط إعلاميين عراقيين في الترويج للعنف مشدداً على أن سلطة التحالف ستتخذ إجراءات رادعة بحق من يروج لما أسماه بالأعمال الإرهابية في العراق.
من جانب آخر قال متحدث عسكري أمريكي أمس الثلاثاء أن جندياً أمريكياً أصيب بجروح في هجوم على دورية أمريكية في الموصل على بعد 400 كلم شمال بغداد.
من جهة أخرى، قال ضابط في الشرطة أمس الثلاثاء إن مجهولين اغتالوا القاضي التركماني يوسف خورشيد مساء الاثنين في الموصل بإطلاق عدة رصاصات عليه.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved