Wednesday 24th december,2003 11409العدد الاربعاء 1 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انفجارات تهز بغداد.. واعتقال مروجين للعنف .. واغتيال قاضٍ تركماني انفجارات تهز بغداد.. واعتقال مروجين للعنف .. واغتيال قاضٍ تركماني
مقتل 3 جنود أمريكيين واعتقال مقربين من عزة إبراهيم

* بغداد - الموصل - بعقوبة - الوكالات:
قتل ثلاثة جنود أمريكيين في انفجار استهدف مركبة عسكرية أمريكية مساء أمس في مدينة الموصل. ونقلت وكالة يونايتد برس انترناشونال عن شهود عيان قولهم إن انفجاراً قوياً وقع عند مرور سيارة عسكرية أمريكية في حي الجزائر السكني في المدينة.
كما هزت 10 انفجارات جنوب بغداد مساء أمس بعد ان اغارت القوات الأمريكية على أحد الأحياء وجابهت مسحلين وقال مقيمون ان الغارات الأمريكية تبعها معركة مع مسلحين في حي تكثر به ورش الميكانيكا.
إلى ذلك أعلن الجيش الأمريكي أمس الثلاثاء أن جنوده احتجزوا ثلاثة مقاتلين لهم صلة بعزة إبراهيم الدوري أحد أبرز مساعدي صدام حسين.
ويشغل الدوري المرتبة السادسة في القائمة الأمريكية التي تضم 55 اسماً تسعى الولايات المتحدة إلى اعتقالهم.وخصصت واشنطن عشرة ملايين دولار لمن يقدم معلومات تقود إلى اعتقاله.
من ناحية أخرى، كشف مسؤول في سلطة التحالف المؤقتة عن اعتقال مواطن عراقي في ضاحية الدورة ببغداد أمس تولي مهام نقل رسائل صدام حسين إلى مكاتب اعلامية تعمل في بغداد لغرض بثها. واعترف المعتقل بتصوير مشاهد تظهر ملثمين حاملين أسلحتهم ويقرؤون بيانات وهمية صادرة من جهات دينية متشددة لا وجود لها في الواقع تدعو إلى شن عمليات مسلحة وتحث على قتل أعضاء مجلس الحكم الانتقالي ومسؤولي أحزاب وقوى سياسية عراقية أخرى. وأشار المسؤول إلى أن اعترافات المعتقل كشفت أيضا تورط إعلاميين عراقيين في الترويج للعنف.
من جهة أخرى، قال ضابط في الشرطة إن مجهولين اغتالوا القاضي التركماني يوسف خورشيد مساء الاثنين في الموصل بإطلاق عدة رصاصات عليه.

طالع «دوليات»

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved