Wednesday 24th december,2003 11409العدد الاربعاء 1 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رفع رأسماله إلى ملياري ريال رفع رأسماله إلى ملياري ريال
العربي الوطني يوزع 11 ريالاً لكل سهم ويمنح سهماً مجانياً لكل تسعة أسهم

* الرياض - الجزيرة:
اعلن عبداللطيف الجبر رئيس مجلس ادارة البنك العربي الوطني ان مجلس إدارة البنك أوصى الجمعية العمومية للبنك باعتماد توزيع ارباح عام 2003م على المساهمين بواقع 11 ريالا صافيا للسهم الواحد، إضافة إلى زيادة رأسماله بمبلغ 200 مليون ريال ليصل إلى 000 ،2 مليون ريال وذلك بمنح سهم مجاني لكل تسعة اسهم.
واضاف الجبر قائلا: لقد جاءت توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال على خلفية النجاحات التي حققها البنك في السنوات السابقة ولتعزيز صلابة موقفه المالي وقوته التنافسية.
وقد علق السيد الجبر على سؤالنا حول توزيع الارباح على المساهمين نصف سنوي قائلاً لقد اوصى مجلس الإدارة للجمعية العمومية اعتماد توزيع الارباح على المساهمين نصف سنوي وسوف يباشر البنك بذلك اعتباراً من العام المقبل ان شاء الله بعد موافقة الجمعية العمومية.
وفي سياق تعليقه على نتائج البنك وانجازاته في عام 2003م، اردف قائلاً لقد كان عام 2003م عاماً مميزاً في تاريخ البنك لجهة زيادة الارباح ونمو المركز المالي ومدى التقدير العالمي والمحلي لانجازات البنك المتوالية وخدماته المتميزة. اما بالنسبة لصافي الدخل فقد اظهرت نتائجنا المالية للتسعة اشهر نمواً ملحوظاً في صافي الدخل بلغ 30% عن العام الماضي، وسوف نزودكم إن شاء الله بنتائج عام 2003م في اقرب فرصة ممكنة بعد انتهاء العام، اما فيما يتعلق بالانجازات والاداء، فقد حاز البنك على جائزة «بنك العام 2003م في المملكة العربية السعودية» من مجلة «ذي بانكر The Banker» التابعة لمؤسسة «فاينانشل تايمز اللندنية Finacial Times» ، كما حصد البنك ايضاًً جائزتين عالميتين من مجلة «غلوبال فاينانس Global Finance» الدولية المتخصصة، وهما جائزة «أفضل بنك في السعودية للعام 2003م» وجائزة افضل بنك يقدم خدمات مصرفية عبر الانترنت للافراد في المملكة العربية السعودية للعام 2003م للعام الثاني على التوالي. وكان البنك قد حاز على جائزة «افضل مدير استثمار» بين البنوك السعودية، وذلك تقديراً لاداء صناديق البنك الاستثمارية التي سجلت افضل اداء بين مثيلاتها في البنوك المحلية». وتجدر الاشارة إلى أن صافي دخل العربي الوطني قد ارتفع بنسبة 30% ليصل الى 6 ،589 في التسعة اشهر الاولى من هذا العام، فيما ارتفع صافي دخل العمليات الى 3 ،796 مليون ريال لنفس الفترة بينما ارتفع اجمالي الموجودات الى 887 ،47 مليون ريال كما في نهاية سبتمبر 2003م مقارنة مع 907 ،42 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved