Wednesday 24th december,2003 11409العدد الاربعاء 1 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بوتين بدأ اجراءات ترشيحه رسمياً بوتين بدأ اجراءات ترشيحه رسمياً

* موسكو-سعيد طانيوس:
قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس طلبا إلى اللجنة الانتخابية المركزية في روسيا الاتحادية لتسجيل مجموعة الناخبين الذين رشحوه لمنصب الرئاسة لدورة ثانية، بعدما كانت هذه المجموعة قد عقدت اجتماعها يوم الأحد وقررت ترشيح بوتين إلى منصب رئيس روسيا مجددا، علاوة على ذلك قدم بوتين الذي حضر شخصيا صباح اليوم إلى مقر اللجنة الانتخابية المركزية الوثائق اللازمة الأخرى التي تجيز ترشيحه إلى انتخابات الرئاسة المقررة في 14 آذار/ مارس.
وصرح الكسندر فيشنياكوف رئيس اللجنة الانتخابية المركزية في حديث مع الصحفيين قائلا إن من واجب اللجنة الانتخابية المركزية الآن أن تفحص الوثائق المقدمة وأن تتخذ قراراً بتسجيل مجموعة الناخبين الذين يؤيدون ترشيح بوتين. وقال فيشنياكوف بأنه يمكن بعد هذا بدء جمع التواقيع تأييدا لبوتين، وينص القانون على ضرورة جمع ما لا يقل عن مليوني توقيع لمرشح الرئاسة غير المنتمي إلى حزب ممثل في مجلس النواب (الدوما).
من جهة ثانية، ذكر بوتين أثناء اجتماعه التقليدي مع أعضاء الحكومة الروسية اليوم أنه أصدر قراراً بعقد الاجتماع الأول لمجلس الدوما الروسي الجديد في التاسع والعشرين من هذا الشهر. واعلنت اللجنة الانتخابية المركزية اليوم ان في عداد مجلس النواب الجديد ثلاثة من رجال الفضاء، إذ انضم إلى قوام الدوما سفيتلانا سافيتسكايا وفيتالي سيفاستيانوف عن الحزب الشيوعي ويلينا كونداكوفا عن حزب «روسيا الموحدة».
واوضحت ان سافيتسكايا وكونداكوفا أنتخبتا ضمن القائمة الحزبية فيما فاز سيفاستيانوف في دائرة انتخابية فردية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved