Wednesday 24th december,2003 11409العدد الاربعاء 1 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

السعودية وأمريكا تطالبان بضم مؤسسة بالبوسنة لقائمة محظورة السعودية وأمريكا تطالبان بضم مؤسسة بالبوسنة لقائمة محظورة

* واشنطن - رويترز:
قالت وزارة الخزانة الامريكية إن الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية طلبتا من الأمم المتحدة اضافة اسم ممثل منظمة غير حكومية مقره البوسنة إلى قائمتها للجماعات ذات الصلة بتنظيم القاعدة. وأضافت الوزارة انهما طلبا من الأمم المتحدة ضم اسم صافيت دورغاتي ممثل منظمة تعرف باسم الوزير في ترافنيك بالبوسنة إلى قائمة تخضعه لقيود السفر وقيود أخرى.
وأضافت ان منظمة الوزير تأسست في مايو ايار الماضي كمؤسسة تهتم بالرياضة والثقافة والتعليم ولكنها تتخذ من مقر الحرمين موقعا لأعمالها. وقال خوان زاراتي نائب مساعد وزير الخزانة لمكافحة تمويل الإرهاب ان التحرك المشترك يؤكد على الخطر الذي تعتبره السعودية يمس استقرارها من جانب جماعات تدعم الإرهاب وعلى تعاون حكومتي البلدين في مواجهة هذا الخطر.
كما أشارت الولايات المتحدة إلى ان منظمة أخرى تدعى هوشبرج ايه جي مقرها فادوز عاصمة امارة ليختننشتاين ماهي إلا منظمة انبثقت عن شركة تدعى بي.ايه التقوى التي سبق ان وصفتها وزارة الخزانة الامريكية عام 2002 بانها ذات نشاط إرهابي عالمي خاص. وتم تجميد ارصدة التقوى بموجب عقوبات فرضتها الامم المتحدة العام الماضي.
وقال بيان لوزارة الخزانة ان هوشبرج والتقوى يتقاسمان نفس رقم التسجيل التجاري وأضافت ان السجلات في ليختنشتاين تشير إلى ان التقوى اتخذت هوشبرج اسما جديدا لها في مطلع عام 2002.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved