Wednesday 24th december,2003 11409العدد الاربعاء 1 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كشف النقاب عن هوية الضابطين الإسرائيليين القتيلين كشف النقاب عن هوية الضابطين الإسرائيليين القتيلين
ثمانية شهداء و32 جريحاً في مجزرة صهيونية جديدة

  * غزة رفح الوكالات:
ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس مجزرة بشعة في مدينة رفح الفلسطينية وقتلت ثمانية مواطنين على الاقل.. وذلك قبل ان يمر أسبوع على مجزرة مدينة نابلس بالضفة الغربية والتي استشهد خلالها اربعة مواطنين فلسطينيين اعدموا بدم بارد.
وقال شهود عيان ان قوات الاحتلال ارتكبت المجزرة خلال عملية توغل في مخيم رفح للاجئين جنوب قطاع غزة.
واوضح الشهود ان حوالي 40 دبابة حربية وآلية عسكرية بمساندة مروحيات عسكرية وجرافات اقتحمت في الفجر حي القصاصين ومخيم يبنا برفح وسط اطلاق كثيف للنارمما أدى إلى سقوط ستة شهداء و32 جريحا من المدنيين الفلسطينيين.وقال شهود العيان ان قوات الاحتلال جوبهت بمقاومة عنيفة اثناء توغلها في حي القصاصين ومخيم مدينة رفح ودارت اشتباكات مسلحة بين المقاومين الفلسطينيين وجيش الاحتلال في عدة محاور من المخيم.واضافوا ان كتائب القسام التي تصدت للعدوان تمكنت من تفجير عبوة جانبية موجهة باتجاه دبابة أثناء توغلها ومجموعة آليات في حي القصاصين بمدينة رفح وذلك في تمام الساعة 55 ،3 فجرا وقد أصابت العبوة هدفها بشكل مباشر وتمكنت المجموعة المنفذة من الانسحاب بسلام.
وكان مصدر عسكري اسرائيلي قد زعم ان هذه العملية العسكرية تهدف للكشف عن أنفاق لتهريب الاسلحة والوسائل القتالية، إلا ان الاقتحام الإسرائيلي جاء بعد ساعات من مقتل ضابطين اسرائيليين وإصابة ثالث بجروح خطيرة في هجوم شنه مقاتلون فلسطينيون على دورية عسكرية على معبر كيسوفيم شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة وأسفر الهجوم كذلك عن استشهاد أحد منفذي العملية بعد أن لاحقته قوات الاحتلال وقتلته في مكان الحادث.
وكشف النقاب عن هوية الاسرائيليين القتيلين القدس المحتلة.. وكشفت القيادة العسكرية الاسرائيلية عن هوية الضابطين اللذين قتلا، مشيرة إلى ان احدهما هو الرائد حداي بيبي «27 عاما» قائد سرية والثاني النقيب ال فرينش «نائب قائد سرية» وقالت انهما قتلا على يد مسلح فلسطيني قذف سيارة الجيب بقنبلة ثم اطلق النار عليهما من رشاش كلاشنكوف.
وقالت اذاعة اسرائيل ان القيادة العسكرية تحقق في فشل واخفاق الضابطين في عدم تمكنهما من اطلاق رصاصة واحدة على المهاجم الفلسطيني قبل ان تصل قوات اسرائيلية معززة إلى مكان الهجوم ويخوض المسلح اشتباكا واسعا ثم يستشهد مع زميل له.
بينما قال مصدر فلسطيني ان الشهيد الفلسطيني هو محمد مسعود مصطفى من كتائب شهداء الاقصى من سكان منطقة الشيخ رضوان شمالي غزة.. مؤكدة انه كان احد فدائيين اثنين نفذا العملية العسكرية قرب حاجز ابو هولي، اما الفدائي الآخر فهو من سرايا القدس «الذراع العسكري لحركة الجهاد الاسلامي» حيث اعلن استشهاده بعد أن طوقت القوات الاسرائيلية المنزل الذي لجأ اليه بعد اصابته بنيرانها في منطقة وقوع العملية.
وكان مصدر فلسطيني قد أعلن ان «سرايا القدس» و«كتائب شهداء الاقصى» التابعة لحركة فتح قد اعلنتا في بيان مشترك المسئولية عن عملية حاجز ابوهولي التي اسفرت عن قتل الضابطين.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اغلقت صباح أمس معبر رفح الحدودي بعد أن أطلقت النار على العاملين في المعبر مما أدى إلى استشهاد ضابط يعمل في المعبر فيما أصيب مواطن آخر بجروح.
وقال منير الفرا مدير شرطة محافظة رفح أن قناصا اسرائيليا أطلق النار من برج مراقبة تجاه الضابط أحمد العبدالنجار 32 عاما الذي يعمل في معبر رفح لخدمة المواطنين بعيار ناري في الرأس مما أدى الى استشهاده فيما أصيب مواطن آخر جراء اطلاق النار عقب ذلك تجاه المسافرين بشكل عشوائي مما أدى إلى إثارة حالة من الهلع بينهم.
كما قامت قوات الاحتلال صباح أمس بتجريف ستة منازل جنوب مدينة ديرالبلح بعد أن توغلت قوات الاحتلال معززة بعدد من الآليات العسكرية والجرافات جنوب المدينة كما جرفت مناطق زراعية.
وكانت الجيش الإسرائيلي قد اعتقل المواطن محمود الفرا «32» عاما على حاجز المطاحن شمال مدينة خانيونس كما اعقب ذلك اغلاق طريق صلاح الدين الرئيسة التي تصل محافظات جنوب غزة بشمالها فيما احتجزت المواطن بشير أبو طعيمة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved