Wednesday 24th december,2003 11409العدد الاربعاء 1 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يُركز على المملكة بشكل رئيسي يُركز على المملكة بشكل رئيسي
دارة الملك عبدالعزيز تنظم مؤتمر الوثائق العربية والأجنبية عن دول مجلس التعاون
تنظيم معرض خاص عن الكتب التي طُبعت على نفقة الملك عبدالعزيز

* الرياض - عبدالرحمن المصيبيح:
تنظم دارة الملك عبدالعزيز بالتعاون والتنسيق مع مركز الدراسات ووثائق الخليج العربي مؤتمر الوثائق العربية والأجنبية عن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة العربية السعودية تحديداً بشكل رئيسي.
أوضح ذلك الأمين العام للدارة الدكتور فهد السماري وقال انه تم عمل محاور وعناصر هذا المؤتمر كما تمت مخاطبة رؤساء الأرشيف العالميين من أجل تقديم ورقة عمل عما تحتويه أرشيفاتهم من وثائق تتعلق بدول مجلس التعاون.
وقال الدكتور السماري في معرض حديثه لاذاعة المملكة البرنامج الثاني، ان هذا النشاط سوف يُثري مصادرنا ووثائقنا الخليجية والدارة اتجهت الى هذا ليس في البعد السعودي فقط وانما في البعد الخليجي نظراً لثقة الاخوة في الخليج في الدارة وقدرتها على التعامل مع هذه المؤتمرات الكبيرة.
وأشار د. السماري إلى انه تم اقرار هذا المؤتمر في اجتماع الامانة العامة وتم تأييده ودعمه بالجهود العالمية.
ومضى د. السماري في حديثه قائلا: لدينا إن شاء الله عدد من الندوات والمعارض ومن ضمنها معرض خاص بالكتب التي طبعت على نفقة الملك عبدالعزيز مع وجود نشاط علمي مصاحب للحديث عن طباعة الكتب وتنمية هذه الثقافة وسيكون لهذا المعرض الذي ترعاه مؤسسة الجريسي أهمية كبيرة في خضم العطاء الثقافي المتجدد في دول مجلس التعاون.
كذلك لدينا معرض عن المخطوطات المحلية وهذا معرض كبير ترعاه شركة أرامكو السعودية وسيكون نقطة جذب واهتمام وابراز لما كان يُكتب في الماضي عن مواد المخطوطات. وتقوم حالياً بإجراء اتصالات بدول مجلس التعاون لإثراء هذا المعرض بما لديهم من مخطوطاتهم المحلية التي تتعلق بتاريخ وتراث المنطقة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved