Tuesday 23rd december,2003 11408العدد الثلاثاء 29 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما يبدأ اليوم المزاد العلني لمبروكة الرواف ببريدة فيما يبدأ اليوم المزاد العلني لمبروكة الرواف ببريدة
عبدالله الرواف لـ « الجزيرة »: نتطلع لأن يكون نجاح المخطط امتداداً لنجاحات الشركة السابقة

* بريدة - عبدالرحمن التويجري:
يبدأ عصر اليوم الثلاثاء المزاد العلني لمخطط مبروكة الرواف التجاري والسكني التابع لشركة الرواف للتجارة والمقاولات الواقع على الضلع الشمالي لدائري بريدة.
صرح بذلك رئيس مجلس إدارة الشركة الأستاذ/ عبدالله بن سليمان الرواف الذي أشار إلى أن المخطط مساحته تزيد على مليون متر مربع.
ويتميز مخطط مبروكة الرواف بموقعه شمال مدينة بريدة على ربوة عالية وطبيعة أرض مستوية وعلى ثلاثة طرق رئيسية وهي طريق الملك خالد بعرض (40م) وطريق الأمير عبدالله بن عبدالعزيز (40م) وهذا الطريق تجاري وحيوي ومهم نظراً لوجود الدوائر الحكومية والمصالح الاقتصادية على جانبيه فضلاً عن كونه مدخلاً لمدينة بريدة من الشمال. وعلى الطريق الدائري الشمالي بعرض (100م).
وذكر الرواف أنه روعي في تقسيم المخطط أن يكون ذا خصوصية حيث تم تقسيمه إلى عدة مربعات يتوفر في كل مربع الخدمات الضرورية من مدارس ومساجد وحدائق.
وأردف الأستاذ/ عبدالله الرواف في حديثه عن مخطط مبروكة الرواف قائلاً:
إن الشركة قد أكملت جميع المرافق التي تتوافر عادة في المخططات والأحياء الراقية حيث تمت سفلتة وإنارة جميع شوارع المخطط ورصف وتشجير الشوارع الرئيسية كما تم تنفيذ شبكة متكاملة للكهرباء والماء والهاتف وفقاً لأرقى المواصفات وخصصت أراض لبناء المساجد والمجمعات التجارية والمستوصفات وبعض المصالح الحكومية.
وتشير التوقعات إلى أن هذا المخطط سيحقق نجاحاً كبيراً لأهمية موقعه من جهة ولثقة المساهمين والمستثمرين في شركة الرواف للتجارة والمقاولات من جهة أخرى.
مجمع الدوائر الشرعية
ويضيف الأستاذ عبدالله بن سليمان الرواف أن هذا المشروع يعتبر الرابع ضمن مشاريع الشركة الكبرى والتي نفذتها حتى الآن حيث سبق للشركة أن نفذت باكورة إنتاجها وهو عبارة عن مبنى كبير من ثلاثة أدوار وعلى مساحة إجمالية قدرها 34000م2 وبمواصفات عالية الجودة وتصاميم حديثة في قلب مدينة بريدة وقد تم تأجيره إلى وزارة العدل بفرعها في منطقة القصيم حيث يضم الآن الدوائر الشرعية في المنطقة مجتمعه.
إسكان الرواف النموذجي
ويمضي الرواف في حديثة عن مشاريع الشركة مشيراً إلى أنه حينما رأت الشركة ضرورة خدمة الشباب في مدينة بريدة ومساعدتهم في تأمين السكن النموذجي المريح أعلنت عن مشروعها الثاني والمتمثل في بناء فلل سكنية «الدبلوكس» بنظام التقسيط المريح حيث تم بناء حي نموذجي متكامل في الجزء الجنوبي لحي الربوة وسط مدينة بريدة يضم 100 فلة وبمواصفات رائعة روعي فيها روعة التصميم ومعقولية التكلفة تتكامل فيه الخدمات من مدارس ومساجد وغيرها من الخدمات الضرورية فضلاً عن توافر الكهرباء والاتصالات والمياه.
والآن الحي متكامل ويعتبر بفضل الله تعالى من أفضل أحياء مدينة بريدة تخطيطاً وتناغماً وانسجاماً..
وهو ما شجع الآخرين على قيام مشاريع سكنية مماثلة وهو توجه طيب يخدم شباب بريدة ويحقق متطلباتهم السكنية واستقرارهم..
صناعية الرواف
ولأن شركة الرواف قد اعتادت على الريادة ولما رأته الشركة من ضرورة إيجاد مجمعات صناعية حديثة تتكامل فيها كامل البنى التحتية وتتوافر فيها متطلبات السلامة فقد أعلنت عن إنشاء أول مدينة صناعية بمدينة بريدة أطلق عليها صناعية الرواف..
وتم تنفيذها في موقع استراتيجي يخدم المدينة بالكامل ويحقق الأهداف المرجوة من إقامتها وقد ضمت أكثر من 600 ورشة تكاملت فيها البنى التحتية من مياه وكهرباء وهاتف وتصريف وغيرها فضلاً عن محلات لزينات السيارات وقطع الغيار ومطاعم وبوفيهات وتموينات ومساجد ومواقف سيارات وشوارع فسيحة..
وكان التنفيذ بنظام المساهمة حيث اتيحت الفرصة لأصحاب الورش والميكانيكا ورجال المال والأعمال للمشاركة في بناء الصناعية وتطويرها.
وقد انتهى العمل فيها في زمن قياسي حيث لم يتعد 6 أشهر وحققت المساهمة أرباحاً عالية جداً حيث بلغت 81% في 6 أشهر فقط وهو رقم خيالي في عالم الاقتصاد وينم عن روعة المشروع ودراسة جدواه فضلاً على أنه اليوم قد حقق كامل أهدافه بتوافر منطقة صناعية متكامل تعج بالحركة والنشاط لخدمة مدينة بريدة وماجاورها.. وبعد صناعية الرواف ولدت أربع صناعيات جديدة أخرى تؤكد حاجة المدينة لمثل هذه المناطق الصناعية الحديثة المنظمة.
المشاريع المستقبلية
وعن المشاريع المستقبلية للشركة قال الأستاذ عبدالله الرواف أن لدى الشركة أرضاً تسعى لتطويرها وبنائها بنظام الفلل سابقة الصنع من إنتاج مصنع البري كاست التابع لشركة الرواف للتجارة والمقاولات وهو مشروع جديد وفريد من نوعه وسيكون لنا حديث بشيء من التفصيل حوله مستقبلاً..
وفي ختام حديثه تمنى الرواف النجاح للمساهمة لتتم عقد نجاحات الشركة في مشاريعها السابقة ومتمنياً في ذات الوقت أن تكون رسالة الشركة تجاه الوطن محققة لأهدافها المرسومة..

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved