Tuesday 23rd december,2003 11408العدد الثلاثاء 29 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سلاح المدفعية يعلن أرقام الطلبة المقبولين «مبدئياً» سلاح المدفعية يعلن أرقام الطلبة المقبولين «مبدئياً»

* الرياض - فارس القحطاني:
افتتح العميد الطبيب عبدالله بن عبدالعزيز أبانمي مدير برنامج مستشفى القوات المسلحة بالرياض والخرج بالنيابة فعاليات المؤتمر السادس للأمراض الباطنية الحادة وذلك بقاعة المحاضرات الرئيسة بالمركز الترفيهي بالمستشفى.
وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بعدها ألقى رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور بتال الدوسري كلمة تحدث خلالها عن الجهد الذي بذله أعضاء اللجنة من أجل الإعداد لإنجاح هذا المؤتمر وخص بالذكر الدكتور يحيى أبو سبعة والدكتور بشار الكيلاني والدكتور علي الطلحة والعميد الطبيب عبدالعزيز السيف رئيس قسم الباطنية بالمستشفى والدكتور علي البراك والبروفيسور برايس ايفانس حيث عمل الجميع على أسس تضمن النجاح والاستمرارية لهذا المؤتمر في المستقبل.
وكذلك إبراز الكفاءات الوطنية المؤهلة تأهيلاً علمياً التي لديها القدرة على الإبداع ولذلك جاء اختيار المحاضرين على أساس مزج عنصر من الخبرة من الأساتذة ومن الجيل الحديث من الأطباء الأكفاء من مناطق عدة ومستشفيات مختلفة وكذلك فإن الموضوعات كانت شاملة للأمراض الشائعة في تخصصات مختلفة مع إضافة مواضيع جديدة كطب الإرهاب والطب البيئي الحاد وغيرها.
واختتم الدكتور بتال كلمته بتقديم الشكر للجميع على مشاركتهم وحضورهم متمنياً أن يحقق المؤتمر الفائدة المرجوة وأن يعود بالنفع على الجميع.
بعد ذلك ألقى العميد الطبيب الركن عبدالعزيز السيف رئيس قسم الباطنية بالمستشفى كلمة قدم خلالها الشكر الجزيل لجميع الأطباء والمحاضرين المشاركين من مختلف المستشفيات بالمملكة.
وقال العميد السيف: إن هذا المؤتمر تم الإعداد والتحضير له ليكون بمستوى ما سبقه من مؤتمرات مماثلة حققت نجاحات كانت وراء استمرار انعقاد هذا المؤتمر حول الأمراض الباطنية الحادة والشائعة، وهو ما يدعو للفخر لهذا المستشفى ولقسم الباطنية.
بعد ذلك ألقى العميد الطبيب عبدالله أبانمي مدير البرنامج بالنيابة كلمة الافتتاح رحب في مستهلها بالحضور وقال: إن استمرار انعقاد هذا المؤتمر كل سنتين على مدى الاثنتي عشرة سنة الماضية لهو دليل على المكانة العلمية التي وصل إليها هذا الصرح الطبي ودليل أيضاً على اهتمام الخدمات الطبية للقوات المسلحة بالانشطة العملية التي ترفع من مستوى العاملين في الحقل الطبي بالمملكة وأكد العميد أبانمي على أن هذا المؤتمر الذي يطرح موضوعات مهمة اختيرت بعناية من قبل اللجنة المنظمة لمناقشة جميع فروع الأمراض الباطنية ومستجداتها يأتي كغيره من المؤتمرات التي تعقد بهذا المستشفى وتحظى بدعم سخي من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون العسكرية حيث يحرصون حفظهم الله على كل ما من شأنه رفع مستوى الخدمة الطبية والعلاجية للمرضى بالمستشفيات العسكرية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved