Tuesday 23rd december,2003 11408العدد الثلاثاء 29 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سموه استقبل سفيري كوت دي فوار والأورجواي سموه استقبل سفيري كوت دي فوار والأورجواي
الأمير سلمان يبحث مع رئيس «معادن» خطوات تطوير منجم الأمار بالرياض

  * الرياض - فهد الشملاني - واس:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض صباح أمس بمكتب سموه بالامارة رئيس شركة التعدين العربية السعودية (معادن) الدكتور عبدالله بن عيسى الدباغ الذي قدم لسموه شرحاً عن الخطوات التي تجريها الشركة لاستثمار منجم الامار للذهب الذي يعد أول منجم للذهب بمنطقة الرياض حيث وقعت شركة معادن مع احدى الشركات العالمية عقداً للقيام بإعداد التفاصيل الهندسية لمرافق المنجم ومصنع تركيز وتصفية الخام وتقديم المشورة الفنية والهندسية والإشراف على التنفيذ عدا عمليات التعدين للمشروع ومن المقرر الانتهاء من أعمال الانشاء بنهاية عام 2005م وسوف يكون التشغيل التجاري للمشروع في بداية عام 2006م بإذن الله.
واستعرض الدكتور الدباغ الأهمية الاقتصادية لمشروع منجم الامار مشيراً إلى انه سيلعب دوراً مهماً في تنويع الدخل الوطني من خلال إنتاج سنوي يصل إلى 54 ألف اونصة من الذهب و84 ألف أونصة فضة و6500 طن من معدن الزنك و100 طن من معدن النحاس وكذلك فتح آفاق جديدة من العمل امام الشباب السعودي والمساهمة في نقل التقنية.
وأعرب الدكتور الدباغ عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على دعمه المتواصل للمشروع ومساندته المستمرة للاستثمارات التي تفضي إلى تطوير الصناعات التعدينية وزيادة الناتج الوطني وتحقيق الرفاهية للمواطن.
من جهة ثانية استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمكتب سموه بقصر الحكم أمس سفير الاورجواي لدى المملكة سافيور بول غاوتشي وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لبلاده لدى المملكة.
كما استقبل سموه سفير جمهورية كوت دي فوار لدى المملكة دوسو لانسيا وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لبلاده لدى المملكة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved