Tuesday 23rd december,2003 11408العدد الثلاثاء 29 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير الإعلام:القناتان الإخبارية والرياضية تبثان منتصف ذي القعدة على عربسات وزير الإعلام:القناتان الإخبارية والرياضية تبثان منتصف ذي القعدة على عربسات

* الرياض - واس:
صرح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي لوكالة الأنباء السعودية أنه في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الإعلام في سبيل تطوير وسائل البث الفضائية المختلفة فقد تم تحديد الأول من ذي القعدة 1424هـ موعداً لبث القناة الرياضية والنصف الثاني من ذي القعدة موعداً لبث قناة الأخبار حيث يجري حالياً بث شعارات هذا القنوات عبر الباقة التلفزيونية الجديدة التي تضم القناتين الأولى والثانية بالإضافة إلى القناة الرياضية والإخبارية على القمر عربسات 3 «أ» الذي يتميز بتغطية الدول العربية بالإضافة إلى أوروبا وبجودة إشارة عالية.
وقال معاليه إن البث يتم من خلال القناة القمرية «16» المملوكة للوزارة على القمر عربسات 3«أ».
وأوضح معاليه أن هذا الإنجاز يأتي انطلاقاً من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو لي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله ودعمهم للعمل الإعلامي وبالأخص ما يتعلق بالتلفزيون بشتى قنواته إدراكاً لأهمية دوره في التأثير على الرأي العام وتزايد حدة التنافس بين القنوات الفضائية في استقطاب المشاهدين بشتى فئاتهم.
كما يأتي هذا الإنجاز إضافة أخرى لإنجازات الوزارة في دعم الجهود الخاصة ببث قنوات فضائية متعددة وتوفير الوسائل والإمكانيات الفنية اللازمة لها حيث سبق للوزارة تأمين محطات أقمار صناعية فضائية متنقلة ومحمولة وتم حجز قنوات قمرية على أقمار العربسات والأقمار العالمية الأخرى لتحقيق هذه الاستراتيجية ويجري العمل حاليا على تملك قنوات قمرية جديدة على أقمار عالمية مختلفة مع إنشاء محطات رفع إشارة خاصة بها مما سيوفر في التكلفة المالية ويحقق الغرض من الزيادة في الانتشار للقنوات الفضائية ووصولها لجميع فئات المشاهدين والمستمعين بالاستخدام المتعدد للأقمار.
وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام أنه يمكن استقبال بث باقة القنوات السعودية على القمر عربسات «3 أ» حسب البيانات الفنية التالية ..التردد «فركونسي» 12010 ميجا هيرتزا لاستقطاب «بولرزشن . . في» رأسي معدل الترميز «أس.ار» 18500 ميجا رمز « ثانية معامل تصويب الخطأ» اف.اي،سي /4 / 3.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved