Tuesday 23rd december,2003 11408العدد الثلاثاء 29 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تضم خريجين من قطر وبنجلاديش تضم خريجين من قطر وبنجلاديش
الأمير عبدالرحمن يخرج دفعة جديدة من صقور الجو اليوم
اللواء السعدون لـ « الجزيرة »: رعاية سموه للكلية ومنسوبيها.. والخريجون تم تأهيلهم على أرقى المستويات

* الرياض صالح الفالح:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ظهر اليوم «الثلاثاء» الحفل الذي تقيمه كلية الملك فيصل الجوية بمناسبة تخريج الدفعة «65» من طلبتها من الطيارين والفنيين من بينهم خريج من دولة قطر وآخر من بنجلاديش.. حيث سيقوم سموه الكريم في ختام الحفل بتسليم الشهادات على الخريجين والجوائز على المتفوقين.. أعلن ذلك في تصريح خاص «للجزيرة» قائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء الطيار ركن/ عبدالله بن عبدالكريم السعدون واعتبر رعاية سموه لحفل الكلية مصدر فخر واعتزاز للخريجين وكافة منسوبي الكلية.
وقدم اللواء الطيار الركن/ عبدالله بن عبدالكريم السعدون عظيم شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير/ عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام على هذه الرعاية الكريمة لتخريج الدفعة «65» من طلبة كلية الملك فيصل الجوية والتي سينضم فيها جنود بواسل إلى أفراد قواتنا المسلحة من الطيارين والفنيين.
ووصف اللواء السعدون كلية الملك فيصل الجوية بإنها صرح اكاديمي عريق وتهتم بتخريج ضباط هم على أرقى مستويات التدريب والإتقان الفني وأعاد اللواء السعدون إلى الأذهان يوما من أيام التاريخ الخالدة عندما رفع صاحب الجلالة الملك فيصل رحمه الله راية هذه الكلية وقال كلمته المشهورة «بسم الله الرحمن الرحيم.. اللهم اجعله نصرة لدينك ورفعة لوطننا العزيز وامتنا الكريمة». مستذكراً في هذا السياق المواقف التاريخية الخالدة والتي ستبقى مدى الحياة ومدى تعاقب الأجيال على هذه الأرض ونرى ما عملته عزائم الرجال الماضية وطموح جنود هذه البلاد في تذليل الصعاب وقهر التحديات لمواكبة هذا العصر بما فيه من تطور وتكنولوجيا حديثة.
أجنحة الكلية
وتطرق اللواء السعدون إلى الاجنحة والاقسام في الكلية وأوضح انه يتم خدمة الطالب ومتابعته مباشرة من قبل العديد من الأجنحة والأدارات والاقسام المهمة والتي من أهمها جناح الطلبة وجناح التعليم وجناح الطيران إضافة إلى الاجنحة والإدارات والاقسام المساندة الأخرى مشيراً إلى أن جناح الطلبة يقوم بتأهيل الطلبة عسكرياً وبدنياً كما يتولى الأشراف على جميع شؤونهم الادارية طيلة مدة الدراسة بالكلية معتبراً هذا الجناح بداية الكلية التي يبدأ من خلالها مشوار حياته العسكرية حيث يتكون جناح الطلبة من العديد من الاقسام والاسراب التي تقوم بالإشراف بشكل مباشر على الطلبة وعلى الأنشطة الرياضية والترفيهية.
وأبان اللواء السعدون إن من الاجنحة المهمة في الكلية جناح التعليم والذي يقوم بتنفيذ السياسة الموضوعة للدراسات الاكاديمية وإعداد الخطط الخاصة بالدراسة والاختبارات وتقوم اقسامه بوضع الخطط اللازمة لاكمال العملية التعليمية حيث يشتمل النظام التعليمي بالكلية على ثلاث مراحل هي المرحلة الإعدادية والمرحلة المتوسطة والمرحلة النهائية، يدرس الطالب خلال هذه المراحل اللغة الانجليزية ومواد التأهيل العلمي، والثقافة الإسلامية والعلوم العسكرية والعلوم الجوية.
التطوير والبناء
ومن أهم برامج التطوير والبناء التي تحرص الكلية على العمل عليها والاستمرار بها أوضح اللواء السعدون ان سياسة العمل في الكلية ركزت على رفع الكفاءة والاداء عموما فاهتمت بتطوير عناصر العملية التعليمية.. الطالب، المعلم. المنهج، وبيئة وإجراءات العمل.. على وجه الخصوص، حيث يتضح الاهتمام الشامل لتطوير قدرات اعضاء هيئة التدريس من خلال برامج الابتعاث للدراسات العليا وبرامج التفرغ العلمي والمنح التعليمية بالإضافة إلى المشاركة في الندوات والمحاضرات العلمية الداخلية والخارجية.وقدم اللواء السعدون في ختام حديثه باسمه وباسم كافة منسوبي الكلية خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام على اهتمامه المباشر بهذه الكلية.. كما شكر سموه على ما يوجهه من دعم واهتمام لا محدود لهذا الصرح الشامخ.
من جانبه قال العميد الطيار الركن/ خالد بن عبدالله الحارثي مساعد قائد كلية الملك فيصل الجوية في تصريح مماثل للجزيرة بمناسبة تخرج الدفعة «65» من طلبتها بأنه من الفخر والاعتزاز لهذا الصرح العملاق تشريف صاحب السمو الملكي الأمير/ عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وأن ذلك من عادة سموه في مشاركته لأبنائه الخريجين فرحتهم.
وأشار الحارثي إلى: إن كلية الملك فيصل الجوية وهي تودع الدفعة «65» فهي مستمرة بإذن الله بإمداد قواتنا المسلحة بوجه عام وقواتنا الجوية بوجه خاص بالضباط المؤهلين الذين سيكونون بجانب زملائهم منسوبي القوات المسلحة دروعا لحماية سماء هذا الوطن الغالي.
وأكد الحارثي على أهمية كلية الملك فيصل الجوية حيث أنها من ابرز كليات الطيران العربية في المنطقة وبين أن القوات الجوية تعتمد في المقام الأول على خريجي كلية الملك فيصل الجوية المؤهلين في مجال الطيران والتخصصات الفنية والمساندة.
وبين الحارثي ان التربية العسكرية في الكلية هي من أهم أسس بناء الشخصية العسكرية وهي التي تعلن التحمل والجلد والصبر والطاعة والولاء والقوة النفسية والجسدية.
وجدد شكره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام على تشريفه لهذا الحفل. وتمنى لأبنائه الطلبة حياة عملية ملؤها الجد والاجتهاد والإخلاص في العمل مع إخوانهم ضباط القوات الجوية الملكية السعودية.
من جهته اعرب قائد جناح التعليم العميد الطيار الركن/ عبدالله بن مرضي الزهراني عن سروره وفخره بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ورعايته لحفل تخريج الدفعة «65» من طلبة الكلية، منوهاً بما حظي به التعليم بمكانة كبيرة لدى حكومتنا الرشيدة ورجالاتها حتى غدا من أهم الأسس والدعائم فيها بعد ان توفرت له اسباب التقدم والارتقاء ونال التشجيع والدعم والتقدير.
وأكد العميد الزهراني أن كلية الملك فيصل الجوية قد شهدت تطورات كبيرة نقلتها بحمد الله إلى أفضل المستويات وارتقى مستوى الخريج حتى اصبح يضاهي ارفع المستويات، وتنوعت التدريبات والدراسات العسكرية والفنية، وارتفع مستوى النجاح في المناهج الدراسية.
كما التقت «الجزيرة» بعدد من الخريجين الذين سيتم تخرجهم في هذا الحفل.
في البداية عبّر الخريج طالب طيار فارس الفارس عن عظيم شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام راعي هذا الحفل والذي لم يتوان عن مشاركته فرحة ابنائه الطلبة.
وعدَّ الفارس تشريف ورعاية سموه شرفاً للخريجين ومناسبة لن تنسى وقدم شكره الجزيل لقائد الكلية اللواء الطيار الركن/ عبدالله بن عبدالكريم السعدون والذي كان لنا خير عون بعد الله لتحقيق ما نصبو إليه في هذه الكلية.
فيما أشاد طالب الطيران عبدالعزيز الوهيبي بالجهود الجبارة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين في سبيل تخريج شباب مدربين لحماية هذا الوطن الغالي واعتبر تشريف سمو نائب وزير الدفاع حفل هذا اليوم بأنه وسام على قلوب الخريجين.
كما عبر طالب الطيران خريج محمد مستفيض من دولة بنجلاديش عن فرحته الشديدة بتخرجه اليوم بعد ان امضى ما يقارب الأربع سنوات كانت حافلة بالجد والاجتهاد معرباً عن اعتزازه لرعاية وتشريف الأمير عبدالرحمن لحفل التخرج مؤكداً أن ذلك ليس بمستغرب على سموه.
وقدم شكره لكل من ساهم في التدريب بهذه الكلية وعلى رأسهم قائد الكلية.
اما الطالب الطيار محمد العجيمي فقد عبر عن عظيم شكره وتقديره لتشريف سمو نائب وزير الدفاع والطيران لهذا الحفل مشيراً إلى أن ذلك سيبقى في سجل الذكريات التي لن تنسى مدى الحياة.
كما اعرب الطالب الفني غانم المهندي من دولة قطر الشقيقة عن سعادته وشكره العظيم والكبير لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لما سخرته من جهود وامكانات لتأهيلنا كضباط لخدمة ديننا وبلادنا.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved