Tuesday 23rd december,2003 11408العدد الثلاثاء 29 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير النقل افتتح معرض جدة الدولي للسيارات في يوبيله الفضي وزير النقل افتتح معرض جدة الدولي للسيارات في يوبيله الفضي

* جدة - علي العمري:
افتتح معالي وزير النقل د. جبارة بن عيد الصريصري يوم امس الاول الاحد معرض جدة الدولي للسيارات الـ25 والذي تنظمه شركة الحارثي للمعارض المحدودة بمركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات.
ومما يميز معرض هذا العام اقامته في اطار احتفالي خاص بمناسبة مرور 25 عاما على تدشينه كأحد ابرز معارض السيارات التي لم تشهد المملكة مثيلا لها، حيث يستقطب المختصين والمهتمين من الافراد والعائلات ورجال الاعمال في مجال تجارة وصناعة السيارات بما يمكنه من نيل المصداقية الدولية. كما يواكب تطلعات المعنيين والمهتمين بهذا المجال مما يكسبه زخما واهمية كبيرين كأحد ابرز الاحداث في المنطقة كنتيجة للنجاحات التي حققها المعرض في الاعوام الماضية.
وقد تم تخطيط وتوسعة المعرض ليستوعب الصالة الرئيسية ومنطقة خاصة لاختبار سيارات الدفع الرباعي واختبار مناورة القيادة بالاضافة الى قاعة الفعاليات التي تجرى فيها العديد من النشاطات من عرض لأفلام عن سيارات السباق ومسابقات التحدي «Pitstop» ومحاكي القيادة لجميع افراد العائلة.
ومما يبشر بمستقبل باهر لهذا المعرض اقامة اول سباق للفورمولا 1 للجائزة الكبرى في منطقة الشرق الاوسط في حلبة جديدة لسباق السيارات يجري انشاؤها في البحرين بكلفة تبلغ حوالي 150 مليون دولار امريكي وامتدادا لهذه التطورات المثيرة وازكاء لروح المنافسة في هذا المجال بالمنطقة، فقد صدرت الموافقة لانشاء هيئة وطنية لرياضة السيارات في المملكة.
واستنادا الى هذه الخلفية، تتضافر جهود شركة الحارثي للمعارض كمنظمين لمعرض جدة الدولي للسيارات مع كبريات شركات صناعة السيارات العالمية لاخراج وابراز هذا المعرض في ابهى الحلل بما يتناسب مع الاحتفال باليوبيل الفضي له. حيث شكلت لجنة تنسيق ممثلة لهذا القطاع في مارس الماضي وقامت باجتماعات دورية لدعم معرض جدة الدولي للسيارات بوصفه معرض المملكة للسيارات.
وتتأكد مميزات هذا الحدث الضخم باضافة منطقة محاكي سيارات السباق الآلي في قاعة الفعاليات مع وجود مضمار مصغر يمكن الجمهور من ممارسة السباق والتنافس لغرض الاستمتاع وربما للفوز ببعض الجوائز.
هذا اضافة الى عرض سيارات الفورمولا 1 الشهيرة تشمل مدرجات المشاهدين لاضفاء صورة مصغرة شبيهة بالمضمار الفعلي في البحرين.وبنفس القدر من الاهمية فقد تم تكريس منطقة مميزة لتقديم خدمات واصناف الاطعمة والوجبات الخفيفة والمشروبات لزوار المعرض لارضاء جميع الاذواق، هذا الى جانب المطعم «5 نجوم» الذي يقدم خدماته ووجباته المميزة للزوار من رجال الاعمال وكبار الشخصيات من الافراد وعائلاتهم.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved