Tuesday 23rd december,2003 11408العدد الثلاثاء 29 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مجموعة الاعمار موزع لعين الماسة للمبيدات الزراعية مجموعة الاعمار موزع لعين الماسة للمبيدات الزراعية

* الرياض - الجزيرة:
أبرمت مجموعة الاعمار للكيماويات والبيطرة وهي اكبر شركة على مستوى المملكة في توزيع المبيدات عقداً مع شركة عين الماسة للزراعة الطبيعية يقضي بتوزيع جميع المبيدات الطبيعية التابعة لشركة عين الماسة داخل السعودية.
وبهذا تنفرد مجموعة الاعمار بصدارة التفوق الكمي والنوعي للمبيدات على مستوى المملكة حيث انها اصبحت اول شركة سعودية تنشىء قسما للمبيدات الطبيعية داخل جميع فروعها المنتشرة في المملكة خصوصا اذا علمنا ان الاتجاه للزراعة الطبيعية باستخدام المبيدات الطبيعية يسير باندفاع شديد في جميع انحاء العالم بعدما اثبتت الدراسات العلمية ان المبيدات الكيماوية هي سبب مباشر في انتشار الامراض المستعصية مثل السرطان والفشل الكلوي وفي وقت بدأت الزراعة الطبيعية تشهد تطوراً ملحوظاً في السعودية بعد ان بدأت كثير من المزارع والشركات الزراعية بادخال هذه الاساليب الجديدة من المكافحة الحيوية في برامجها واهم المزارع التي تستخدم هذه المبيدات هي مزارع الوطنية والخالدية وبنبان ومزارع زيد الحسين. الجدير بالذكر ان الاتفاقية تشمل المبيدات التالية:
مبيدات مركبات النيم وتشمل:
1- مبيد النيمكس 5 ،4% الحشري.
2- مبيد الترالوجي زيت النيم وهو مبيد فطري وعناكبي وهو من اهم المبيدات في العالم حيث يستخدم على مرض الغبيرة التي تصيب النخيل هنا في السعودية. وتبلغ مدة تحريمه أربع ساعات فقط كذلك مبيدي CYD-XB.T وهذه المبيدات من انتاج شركة سيرتس الامريكية كذلك يشمل العقد مبيد مايكترول المبيد الحشري. ويعكس اختيار مجموعة الاعمار لهذه المبيدات وانشاء قسم للزراعة الطبيعية على قدرة الجهاز الفني والاداري في الشركة على استيعاب ماهو جديد في عالم الزراعة وادخاله الى السوق السعودي.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved