Tuesday 23rd december,2003 11408العدد الثلاثاء 29 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أحدهما مطلوب في جيبوتي والآخر في الصين أحدهما مطلوب في جيبوتي والآخر في الصين
القبض على مصري وصيني في اليمن

* صنعاء-الجزيرة-عبدالمنعم الجابري:
ألقت أجهزة الأمن اليمنية مؤخراً القبض على مواطنين أحدهما مصري مطلوب من السلطات الجيبوتية والآخر صيني مطلوب من حكومة بلاده.
وأفادت مصادر الشرطة في صنعاء إن اليمن كانت قد تلقت طلباً تقدمت به السلطات الصينية عبر الشرطة الجنائية الدولية للقبض على احد مواطنيها المتواجد داخل الأراضي اليمنية باعتباره مطلوباً على ذمة قضايا أمنية في الصين.
وأضافت المصادر أن المواطن الصيني الذي تم القبض عليه أحيل على إحدى المحاكم في صنعاء بعدما تبين أنه متورط كذلك بعدة جرائم تزوير واختلاسات مالية ارتكبها في اليمن.
من جهة ثانية ألقت أجهزة الشرطة في صنعاء القبض على مواطن مصري بناء على طلب من السلطات الجيبوتية التي تتهمه بسرقة مبلغ عشرين ألف دولار من مواطن فلسطيني مقيم في جيبوتي.
وقالت المصادر ان المواطن المصري الذي دخل الأراضي اليمنية قبل نحو أسبوعين قادماً من جيبوتي أقدم على سرقة (20) ألف دولار بطريقة التحايل على فلسطيني يعمل مسؤولاً لفندق سياحي في العاصمة الجيبوتية حسبما ورد في المعلومات التي ضمنها الجانب الجيبوتي في طلبه القبض على ذلك الشخص.
إلى ذلك سلمت أسرة يمنية (فقيرة) من محافظة (شبوة) إلى الشرق من صنعاء إلى إحدى المحاكم مبلغ 11 ألفاً و500 دولار كان اثنان من أفرادها قد عثرا عليه في أحد الشوارع. وذكرت مصادر محلية أن الشخصين توجها بصحبة جدهما إلى المحكمة وقاما بتسليم المبلغ الذي عثرا عليه لتقوم المحكمة بدورها بإعادة المبلغ إلى.
وبحسب المصادر فإن الأسرة المشار إليها من الأسر المعدمة وتعيش حالة فقر مدقع وأن أحد أبنائها ظل هاربا ومطارداً لعدة أشهر لعجزه عن تسليم مبلغ 5 آلاف ريال يمني(مائة ريال سعودي)..
ورغم أوضاعهم المعيشية القاسية إلا أن الأمانة والتعفف جعلا أفراد هذه الأسرة يسارعون في إعادة المبلغ الذي عثروا عليه إلى صاحبه والذي بدوره منحهم مكافأة قدرها 60 ألف ريال يمني.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved