Monday 22nd december,2003 11407العدد الأثنين 28 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سهام الأسماء الغربية تكسرت في جسد لغتنا سهام الأسماء الغربية تكسرت في جسد لغتنا

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الاستاذ خالد المالك المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد: تعقيبا على ما ينشر في الصحف المحلية حول تسمية المحلات بأسماء أجنبية والتحدث عن عدوى انتقالها إلى تسمية الأبناء على غرار ذلك أعقب وأقول مازالت المحلات التجارية وبعض المؤسسات والشركات تفتقر إلى الوعي والإدراك في خطورة التبعية والتقليد التي تنتهجها في تسميها بأسماء أجنبية والسبب واضح في كون التسمية تعتبر نشرا للغة العدو بين صفوف المسلمين لأنها أسماء تجارية متداولة على ألسن الناس وتعريفية بتلك المنشآت. إذن وعبر الجزيرة أخاطب المسؤولين في وزارة الصناعة والتجارة ووزارة الشؤون البلدية والقروية بمنع الأسماء الأجنبية للمحلات والمؤسسات لأنها تضيع لغة القرآن اللغة العربية ويعتبر ذلك هدفا من أهداف الغزو الثقافي والإعلامي من قبل الغرب والذي أثر جليا على عقول بعض الناس وظهر التأثير في تسمية منشآتهم.
وكذلك مما ذكر ويندى له الجبين تسمية الأبناء بأسماء أجنبية وهذا بلا شك يؤثر في مجتمعنا ولغتنا وهو أعظم أثرا ولن يتم العلاج إلا من قبل وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية التي تتم التسمية من خلالها وذلك بإصدار قرار بمنع ذلك.
فنناشدها ونرجو تحقيق ما يصبو إليه الجميع بالمحافظة على لغة دستورنا الكريم اللغة العربية بمنع من يتسمى بأسماء غربية غريبة على لغتنا ومجتمعنا الإسلامي ولا تمت إليه بأي بصلة.

إبراهيم بن عبدالكريم بن محمد الشايع
معلم اجتماعيات بوزارة التربية والتعليم - المذنب - ص.ب 1005

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved