Monday 22nd december,2003 11407العدد الأثنين 28 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

«السعودية» تعتمد خطة شاملة لنقل أكثر من 921 ألف حاج على متن 3107 رحلة «السعودية» تعتمد خطة شاملة لنقل أكثر من 921 ألف حاج على متن 3107 رحلة

* الرياض - عبد الرحمن السريع:
اعتمد معالي مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية الدكتور خالد عبد الله بن بكر.. خطة «السعودية» الشاملة لموسم حج عام 1424هـ والتي تضمنت كافة جوانب الخدمات التي تقدمها «السعودية» لضيوف بيت الله الحرام في اطار الرعاية والعناية الكبيرة التي يحظون بها من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - منذ لحظة وصولهم الى الديار المقدسة وحتى مغادرتهم بسلامة الله وحفظه.
وفي بداية الاجتماع الذي ترأسه معاليه بمكتبه بجدة بحضور المسؤولين التنفيذيين ورؤساء الادارات بالمؤسسة لمناقشة الخطة.. وجه معاليه منسوبي «السعودية» ببذل اقصى الجهود من اجل التطبيق الميداني للخطة على ارض الواقع وتحقيق اعلى معدلات الاداء في جميع مواقع الخدمة.
وقال معاليه ان خطط «السعودية» الشاملة لنقل الحجاج خلال موسم هذا العام تؤكد سلامة النهج ونجاح التخطيط المسبق وتميز الخدمات وحجم الجهد المبذول لتحقيق اهدافنا المحددة وذلك من خلال ما نلمسه عمليا من زيادة متواصلة في اعداد الحجاج المنقولين على رحلات الخطوط السعودية عاما بعد عام وسعى العديد من منظمات الحج والاجهزة المتخصصة في البلدان الاسلامية لعقد اتفاقيات مع الخطوط السعودية لنقل حجاجهم على متن طائرات «السعودية».
واشار معاليه ان خطة «السعودية» الشاملة لنقل الحجاج تستند على عناصر عديدة مبنية على دراسة دقيقة للاسواق وحشد الامكانات وتكثيف الاستعدادات في جميع المحطات وخدمات تتناسب جميع الاذواق وموظفين محترفين يقومون بالخدمة بمستوى فائق من المهنية والاهتمام وتحقيق معدل في انضباط مواعيد لرحلات يزيد على 90% وتحقيق نسبة 100% في مجال السلامة للحجاج والطائرات والعاملين باذن الله ووضع نظام لجدولة الرحلات يسمح بتوفير مدة لا تقل عن 3 ساعات بين كل رحلة واصلة او مغادرة لتخفيف التكدس في صالات المطار الى جانب وصول امتعة الحجاج من الطائرة الى الصالات في مدة لا تزيد عن 15 دقيقة من وصول الرحلة مع تحديد زمن انهاء اجراءات الرحلة المغادرة خلال ساعة واحدة فقط.
وقال معاليه ان بموجب هذه الخطة فانه من المتوقع ان تنقل «السعودية» خلال موسم حج هذا العام اكثر من 921 الف حاج على متن 3107 رحلة من 67 محطة في جميع انحاء العالم بزيادة 52 الف و210 حاج وبنسبة 12% عن عدد الحجاج في العام الماضي. وذلك من 20 محطة في الشرق الاوسط والخليج و17 محطة في آسيا ومثلها في افريقيا الى جانب 13 محطة في اوروبا وامريكا، اضافة الى نقل الحجاج من مختلف مناطق المملكة.
واكد معالي مدير عام الخطوط السعودية سعي «السعودية» للاستغلال الامثل لامكانات مطار الامير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، حيث من المتوقع ان تنقل «السعودية» 370 الف و865 حاجا على متن 1059 رحلة الى المدينة المنورة في مرحلتي القدوم والعودة، كما ستقوم «السعودية» بنقل الحجاج من 3 محطات جديدة هي «الاهواز ويزد في ايران ومانشستر في بريطانيا».
واضاف معاليه ان تنفيذ هذه الخطة بكل عناصرها سيتم بالتنسيق والتعاون مع كافة الاجهزة الحكومية وفي مقدمتها وزارة الحج ورئاسة الطيران المدني ومختلف الجهات العاملة في المطار بناء على تعليمات لجنة الحج العليا برئاسة صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية ومتابعة صاحب السمو الملكي الامير عبد المجيد بن عبد العزيز امير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، ورفع مستوى التنسيق بين ادارات «السعودية» ومحطاتها المختلفة والمتابعة المباشرة من الادارة التنفيذية والتواجد الميداني للمسؤولين التنفيذيين من خلال غرفة العمليات على مدار الساعة.
واختتم معاليه تصريحه بالقول ان الخطوط السعودية التي يتشرف منسوبوها دوما بالقيام بواجب خدمة حجاج بيت الله الحرام سيبذلون كل ما في وسعهم من اجل تقديم اعلى مستويات الخدمة لهم في مرحلتي القدوم والعودة حتى يتفرغوا لاداء مناسكهم بكل سهولة ويسر.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved