Monday 22nd december,2003 11407العدد الأثنين 28 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. الميمني افتتح المبنى النسائي لوحدة غسيل الكلى بمستشفى الملك عبدالعزيز بمكة د. الميمني افتتح المبنى النسائي لوحدة غسيل الكلى بمستشفى الملك عبدالعزيز بمكة

* مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي:
افتتح مدير الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة الدكتور عثمان بن عبدالرحمن الميمني مبنى وحدة الغسيل الكلوي النسائي بمستشفى الملك عبدالعزيز بالعاصمة المقدسة بعد تطويره وترميمه وتجهيزه لاستقبال المرضى.
وأوضح مدير المستشفى الدكتور سامي حسن بانا أن قسم الغسيل الكلوي النسائي تم تطويره إنشائيا على نفقة فاعل خير وقامت وزارة الصحة بتجهيزه وتأمين عدد (16) جهازا جديدا وحديثا، بالاضافة الى قسم الرجال الذي يحتوي على (24) جهازا ليصبح بذلك إجمالي عدد الأجهزة (40) جهازا، وقد تم تجهيز القسم أيضا بأجهزة تليفزيون وشبكة إذاعية.
ويتزامن افتتاح هذه التوسعة مع قرب موسم الحج ليقدم خدماته العلاجية لضيوف الرحمن حيث استقبل العام الماضي المركز عدد (200) حالة من ضيوف الرحمن، فيما بلغ إجمالي الحالات التي استقبلها من المواطنين خلال عام 1423هـ (000 ،18) حالة ويعمل المركز يوميا على ثلاث فترات من الساعة الثامنة صباحا حتى العاشرة مساءً.
وقد بدأ العمل في هذا المركز عام 1397هـ كأول مركز بمكة المكرمة ويحتوي على جهازين فقط.
كما أعرب مدير الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة الدكتور عثمان بن عبدالرحمن الميمني عن سعادته للمستوى الذي وصلت اليه الخدمات التخصصية لأمراض الكلى وضغط الدم بالعاصمة المقدسة وحرص وزارة الصحية على توفير احدث الاجهزة وبمواصفات عالمية لرعاية المرضى من المواطنين والمقيمين وضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved