Monday 22nd december,2003 11407العدد الأثنين 28 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير محمد بن فهد يكرم 200 طالب متفوق بالمنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد يكرم 200 طالب متفوق بالمنطقة الشرقية

  * الخبر - خالد المرشود :
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية مساء أمس الأول حفل تكريم المتفوقين التاسع عشر من طلاب الادارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية وذلك بمدارس منارات الشرقية بمحافظة الخبر.
وكان في استقبال سمو أمير المنطقة الشرقية لدى وصوله لمقر المدارس معالي وزيرالتربية والتعليم الدكتور محمد بن احمد الرشيد ومدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن جاسم الدوسري.
ولدى وصول سموه بدئ الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بعد ذلك القى أحد الطلبة المتفوقين كلمة نيابة عن زملائه عبر فيها عن سعادة الجميع بإقامة هذا الحفل الذي يشجع على تحقيق طموحاتهم للوصول الى المراتب العليا وتشريف سمو الأمير محمد بن فهد لرعايته مفيداً ان هذا التكريم يؤكد على رعاية واحتفاء الوطن بأبنائه.
اثر ذلك ألقيت كلمة أولياء الأمور رحبوا فيها بسمو الأمير والحضور وعبروا عن سعادتهم لاقامة هذه المناسبة لتكريم كل من جد واجتهد.. منوهين بالدعم والرعاية اللذان تقدمهما بلادنا للمتفوقين.
وعبروا عن أملهم في أن تسهم تنمية قدرات المتفوقين في تحقيق المزيد من البحث والتقدم داعين المتفوقين للمحافظة على المسؤولية الملقاة على عاتقهم لخدمة دينهم ووطنهم والابتعاد عن اصحاب الفكر الهدام وعدم الانصياع لأفكارهم الشاذة التي تتنافى مع عقيدتنا الاسلامية السمحة وتقاليدنا العربية الاصيلة. عقب ذلك القى الشاعر عبدالخالق الزهراني قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
ثم ألقى معالي وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن احمد الرشيد كلمة اعرب فيها عن شكره لسمو امير المنطقة الشرقية على رعايته الحفل.. مؤكدا ان هذا ليس بغريب على سموه حيث يعد هذا الاحتفال امتدادا لسنة حميدة من سموه. ونوه معاليه بما حققته جائزة سمو الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز للتفوق العلمي من انجاز حيث أصبحت قدوة يحتذى بها في هذه البلاد.
وهنأ الدكتور الرشيد الطلاب المتفوقين على هذا الانجاز ودعاهم للاستمرار على هذا التفوق والاخلاص والاجتهاد في ميدان العمل لخدمة دينهم ووطنهم لافتاً النظر الى نظرة التربويين للمتفوقين وتكريمهم واثر ذلك الواضح في تنشئة جيل مسلم واضح المعالم ملتزم بتعاليم دينه ومتبع لمنهج الوسطية والاعتدال.
وأثنى معالي وزير التربية والتعليم على الافكار النيرة لمديري ومديرات المدارس بالمنطقة الشرقية خلال لقاء معاليه بهم وما لمسه منهم من تفاؤل كبيروعزيمة للنهوض بالعملية التعليمية.. شاكرا ومقدرا لهم طموحاتهم.
وفي ختام كلمته أعلن معالي الدكتور الرشيد موافقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية على انشاء ناد للمعلمين بالمنطقة.. مشيرا الى ان ذلك النادي سيقام قريبا وسوف تقام فيه الاحتفالات التعليمية بالمنطقة.
اثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقةالشرقية كلمة قال فيها «نلتقي اليوم في مناسبة محببة الى نفوسنا جميعا في موسم من مواسم التفاؤل والامل والطموحات التي نراها تتحقق يانعة في وجوه هذه الكوكبة المتميزة من الابناء الذين جعلهم الله سبحانه وتعالى نعمة من افضل نعمه على عباده والذين هم زينة الحياة الدنيا وكم تزداد زينة وجمالا عندما يكون التفوق شأنهم ودأبهم وحصاد جهودهم». وأضاف سمو أمير المنطقة الشرقية يقول: لقد جعلت المملكة العربية السعودية منذ قيامها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود «رحمه الله» وفي عهد أبنائه الذين جاءوا من بعده الى عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز «حفظه الله» جعلت تنمية الانسان غاية كل خطط التنمية المتتابعة وكانت المؤسسة التربوية هي مهد هذه التنمية.. وكان الحصاد هذه الكوادر والكفاءات الوطنية التي تعلي راية الوطن في كل مجال ونعتمد عليها بعدالله سبحانه في كل مرفق من مرافق الحياة في هذا البلد المعطاء حيث اخذ الشباب السعودي رجالا ونساء المبادرة في كل مجال متسلحين بالعلم والتدريب والتطورالذي كفلته الدولة وسخرت له الاموال والثروات التي تم توظيفها في الاستثمارالامثل الا وهو الانسان. وخاطب سموه المتفوقين قائلا: أنتم امل الامة وبعلمكم وجهدكم يتقدم الوطن ويأخذ مكانته بين امم الارض فبارك الله فيكم وثبت على دروب النجاح خطاكم وأقر بكم عيون آبائكم وامهاتكم وادام عليكم توفيقه وعنايته سبحانه وتعالى.. وهنيئا لاسركم ومعلميكم ووطنكم بهذا التفوق والتميز. وقال سموه: نقدر لوزارة التربية والتعليم ومؤسسات التعليم العالي جهودها في بناء الانسان السعودي وتأهيله والاعتناء بالمتفوقين وتكريمهم مما أذكى روح التنافس الشريف بينهم ودفع المزيد من الشباب في سلم التفوق والنجاح بدعم ورعاية كريمة من حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين راعي التعليم الاول «حفظه الله» وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني «حفظهما الله» وذلك للرقي بهذا الوطن الى مصاف الدول المتفوقة علميا وعمليا بسواعد ابنائنا». وفي ختام كلمته شكر سموه الجميع على ما قاموا به من جهود في سبيل دعم مساندةابنائنا الطلاب للوصول الى هذه الدرجة الطيبة من التفوق.. كما شكر معالي وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الرشيد على مشاركته الدائمة في مثل هذه المناسبات الطيبة التي تدل على حرص الوزارة للحفاظ على ديننا اولا ودفع درجةالتفوق بين ابنائنا الطلاب.. مشيدا بالدور الذي تقوم به ادارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية وما تبذله من جهود حثيثة لجعل التفوق دائما سمة من سمات ابناء هذه المنطقة من وطننا العزيز داعيا الله عز وجل ان يحمي بلد الامن والامان ومهبط الوحي وقبلة المسلمين من كيد الاعداء وأن تظل رايته خفاقة مشعة بكلمة التوحيد .بعد ذلك تشرف الطلاب المتفوقين بالسلام على سمو امير المنطقة الشرقية.
ثم قام سموه بتكريم الدكتور عبدالعزيز الحارثي مدير عام التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية بمناسبة تعيينه وكيلا للوزارة لشؤون تعليم البنات.
كما قدم سموه دروعا تذكارية لكل من رجل الاعمال عبدالله فؤاد وعبدالعزيزالتركي ولبنك الرياض ولمدارس منارات الشرقية.. فيما تسلم سمو الأمير محمد بن فهد ومعالي الوزير الرشيد درعين تذكاريين من مدير عام مدارس المنارات بالمملكة الدكتور محمد سعيد القحطاني.
وفي ختام الحفل التقطت الصور التذكارية لسموه مع الطلاب المتفوقين ثم اطلع سموه على بعض الاحصائيات والبيانات التي توضح انجازات وجهود ادارات التربيةوالتعليم بالمنطقة. وحضر الحفل صاحب السمو الأمير مشاري بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد ووكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم الدكتور خالدالعواد ووكيل الوزارة لشؤون تعليم البنات الدكتور عبدالعزيز الحارثي ووكيل الوزارة محمد الصايغ وعدد من مديري ادارة التربية والتعليم بالمنطقة للبنين والبنات وكبار المسؤولين وأولياء امور الطلاب المتفوقين.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved