Monday 22nd december,2003 11407العدد الأثنين 28 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

شهد إقبالاً كبيراً نظير توسطه في ساحة الجنادرية شهد إقبالاً كبيراً نظير توسطه في ساحة الجنادرية
ابن معمر: معرض «الأرض من المساء» حظي بموافقة سمو ولي العهد الأمين

* الجنادرية - الجزيرة:
أوضح الاستاذ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر، المستشار في ديوان سمو ولي العهد، والمشرف العام على مكتبة الملك عبد العزيز العامة بالرياض، ان معرض «الأرض من السماء» للمصور الفرنسي العالمي «يان ارتوس برتران» قد حظي بموافقة صاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد.
مشيرا الى ان المعرض التربوي والثقافي والبيئي يأتي تفعيلا لتوجيهات سموه الكريم، لدعم برامج المحافظة على البيئة في المملكة العربية السعودية، والتعريف بالآثار الناجمة عن تلوثها جنبا الى جنب مع الدعوة الى تنمية الارض واعمارها.. وقال: ان المكتبة تشرف بحمل دلالات ومعاني حرص سموه الكريم على تأكيدها وترسيخها، لتصبح المكتبة نموذجا ومنارة علمية بما وفره سموه الكريم من رعاية ودعم غير محدودين. وقال ابن معمر لعل هذا الاقبال الكبير من قبل الزوار هو ما شجعنا على استمرار اقامة المعرض، في اماكن اخرى، حيث ينتقل بعد ذلك الى وسط مدينة الرياض وبالتحديد في مركز الملك عبد العزيز التاريخي بالمربع، ثم مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية على كورنيشها، ثم مدينة جدة بالمنطقة الغربية ليقام ايضا على كورنيشها في الهواء الطلق.. ليتمكن اكبر عدد من المواطنين والمقيمين والزائرين من شتى بقاع العالم للاطلاع على هذه الاعمال القيمة والتي تحمل بصمات عالمية عالية الجودة.
واكد المستشار في ديوان سمو ولي العهد، والمشرف العام على مكتبة الملك عبد العزيز العامة بالرياض، حرص المكتبة على الاسهام في اثراء المشهد الثقافي الوطني - وبخاصة في مهرجان الجنادرية الذي يعد من اكبر التظاهرات الثقافية في عالمنا العربي - بكل جديد، مشيرا ان معرض «الارض من السماء» وان كان يأخذ المشاهد الى رحلة عبر وقائع العالم وتعكس تنوع الاوساط الطبيعية وتجليات الحياة لكن صوره تعكس ايضا تأثير الانسان والاضرار التي يلحقها بالبيئة، فضلا عن انه المعرض نفسه يحمل سمات علمية منهجية تتيح للدارسين في العلوم الانسانية، والاجتماعية والاقتصادية والبيئية مجالا واسعا من خلال دراسته الصور التي تم التقاطها.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved