Monday 22nd december,2003 11407العدد الأثنين 28 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ابن معمر ومسؤولو الطائف منوهين بإنجازاته ودوره في الحفاظ على التراث والثقافة ابن معمر ومسؤولو الطائف منوهين بإنجازاته ودوره في الحفاظ على التراث والثقافة
الجنادرية حضارة عريقة وإنجازات مضيئة

* الطائف عليان آل سعدان ومحمد السفياني:
وصف معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز المعمر مهرجان التراث والثقافة الذي افتتحه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رعاية سموه لحفل افتتاح هذا المهرجان بانه يؤكد مدى حرص هذه البلاد على التمسك باصالتها العربية وتاريخها الحضاري.
واشار الى ان المهرجان الذي اصبح ملتقى ثقافيا كبيرا في الوطن العربي ينقل صورة واقعية عن هذه البلاد في الجزيرة العربية تاريخا وحضارة واصالة عريقة لربط الاجيال القادمة بالماضي العريق وبين ان مشاركة محافظة الطائف بتوجيه ودعم من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وتحديد أكبر مساحة في جناح منطقة مكة المكرمة حققت هذه المشاركة نجاحاً متميزاً لاعطاء صورة للزائرين لجناح محافظة الطائف بما تتميز به هذه المحافظة من مقومات وموروثات تاريخية وشعبية قديمة وحضارة عريقة ممتدة الى ما قبل الاسلام بالاضافة الى ما شهدته محافظة الطائف من تطور كبير منذ توحيد اجزاء هذا الوطن وما وصلت اليه الطائف اليوم في هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين من تطور كبير جعلها احد اهم المدن العالمية المتطورة في كل الجوانب وما قطعته الطائف من شوط كبير في جذب السواح والمصطافين نظرا لتميز هذه المدينة بكثير من المقومات السياحية.
من جهة أخرى اشاد عدد من المسؤولين والمثقفين وابناء محافظة الطائف بما حققه مهرجان التراث والثقافة بالجنادرية من انجازات كبيرة على كافة الاصعدة.
وتحدث عبدالله الماضي الربيعان وكيل محافظة الطائف ورئيس لجنة الشعر الشعبي حيث قال ان هذا المهرجان لفت الانتباه في العالم الخارجي الى حضارة عريقة وقديمة لهذا الوطن.
فيما اكد علي العبادي رئيس النادي الأدبي ان هذا المهرجان حظي باهتمام كبير وبالغ من قبل المسؤولين في الحرس الوطني وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء واعطاء المناطق اجنحة خاصة في موقع المهرجان فرحة كبيرة لكل منطقة ان تعرض حاضرها وماضيها العريق من خلال هذا المهرجان الذي تتجه اليه الانظار من انحاء العالم.
أما محمد الخماش فاعتبر مهرجان الجنادرية بأنه عمل مضيء في سماء هذا الوطن الذي يزخر بمنجزاته وثقافاته. وهو نقطة تواصل بين ماض تليد وحاضر مشرق. وهو المعرض الذي يجمع تحت سقفه ثقافات هذا المجتمع. وفنونه وتراثه، ولكوني احد أبناء محافظة الطائف فإني فخور بأن يكون لمحافظتي مشاركة فعالة في هذا المهرجان سواء من خلال الصناعات والحرف اليدوية التي كانت تشتهر بها الطائف أو من خلال الفلكلورات والألوان الشعبية التي يقدمها أبناء هذه المحافظة عن طريق جمعية الثقافة والفنون والتي تحرص على المشاركة كل عام في هذه التظاهرة الثقافية والفنية الفريدة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved